الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقارير وتحقيقات

تكنولوجيا الداخلية الحديثة توقع بأعتى المجرمين عبر السوشيال ميديا.. مداهمة وكر خط الصعيد بعد ظهوره بفيديو السلاح الناري والمخدرات.. وحبس متحرش المطار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصل قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، وبالتنسيق مع كافة قطاعات الوزراة وأبرزها الأمن الوطني والأمن العام والمركزي والعمليات الخاصة جهوده لضبط أعتى المجرمين والمتحرشين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى مرتكبي قضايا العنف، والإبتزاز المادى، والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت.

وفي إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة مقاطع الفيديو المنتشرة بالسوشيال ميديا ثم تتبع مرتكبيها بالإضافة إلى الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومكافحة جرائم الابتزاز المادى والنصب على المواطنين.
في نفس السياق كشفت المتابعات الأمنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية غموض عدد كبير من الوقائع احدثت جدلا وتفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لخطورتها ولما تضمنته من ارتكاب لجرائم إلكترونية يعاقب عليها القانون تضمنت شائعات وبلاغات كاذبة وتحريض ابرزها الاتي: هارب من 16 مؤبدا.. مصرع عنصر إجرامي في مداهمة أمنية بقنا.

داهمت قوات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، وكر عنصر إجرامي ظهر بفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحوزته سلاح ناري، ويروج لتجارة المخدرات عقب التنسيث مع كافة قطاعات الوزارة والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لتحديد وتتبع اماكن واواكر العناصر الاجرامية.
واستهدفت مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة مفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي، لضبط عنصر إجرامي مطلوب التنفيذ عليه فـي 25 جناية ما بين "سرقة بالإكراه، سلاح سرقة "- بإجمالي سنوات سجن "16 مؤبد - 69 سنة).
بمنطقه زراعيه متاخمه لمسكنه بنجع الخطاطبة بقرية السمطا قبلي دائرة مركز دشنا ولدى إستشعاره بالقوات بادر وشقيقه (جمال سن 17- عاطل) بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهما بالمثل وتمكنت القوات من إسكات مصدر النيران وإحكام السيطرة الأمنية.
أسفر ذلك عن مصرع العنصر وعثر بجوار جثته على (بندقية آلية وبخزينتها 5 طلقات- 2 هاتف محمول)، كما عُثر على كميه من المخدرات- مبلغ مالي، وعثر على رشاش متعدد – بندقية آلية وبخزينتها 25 طلقة، وتمكن شقيقه من الهرب متخليًا عن (بندقية آلية و21 طلقة من ذات العيار "ضُبطت")، كما نتج عن التعامل إصابة ضابط بالمأمورية.
فـي وقت لاحق توجه المتهم لمستشفى قنا العام مُصابًا بعيارين ناريين بالقدم اليمنى، وتم التحفظ عليه وتعيين الحراسة اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

حُكم بحبس مُتحرش المطار 3 سنوات مع الشغل
في سياق ذي صلة قضت محكمة جنح النزهة امس بمعاقبة موظف بمطار القاهرة بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليه ياسمين بشاي وتصويرها صورًا ذات طبيعة جنسية.
وأمرت المحكمة بمصادرة الهاتف المستخدم في الواقعة.
وكانت النيابة أحالت المتهم للمحاكمة بتهمة بانتهاك حرمة فتاة بتصويرها دون رضاها بمطار القاهرة.

حقيقة ظهور شبح مرعب في شوارع الإسماعيلية
نفى مصدر أمني ما تم تداوله على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تحت عنوان شبح مرعب في شوارع الإسماعيلية يثير ذعر المواطنين.
وأكد أن حقيقة الأمر تتمثل في قيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية) باستئجار محل كائن بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية لممارسة نشاط بيع الهدايا والتحف، وقيامه بتصميم مجسم خشبى مغطى بالأسمنت ووضع عليه قطعة قماش، وذلك لاستكماله لوضعه داخل المحل المُشار إليه كدعاية.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه..وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


في مجال مكافحة جرائم الابتزاز المادى والنصب على المواطنين: تم ضبط العديد من قضايا ووقائع ابتزاز مادى ونصب على المواطنين، بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".
في مجال ضبط ومتابعة أنشطة العناصر الإرهابية والإثارية المحرضة عبر شبكة الإنترنت: تواصل الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات وبالإستعانة بالتقنيات الحديثة من السيطرة حسابات لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.