السبت 25 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

تنمية الصادرات: مساندة تكلفة النقل لـ"أمريكا وأوروبا" بنسبة 25%

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت الدكتورة أماني الوصال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات بوزارة التجارة والصناعة إن اقرار البرنامج الجديد لرد اعباء الصادرات، يتضمن الموافقة على مساندة تكلفة النقل للولايات المتحدة الأمريكية والدول الاوروبية بنسبة 25% لمدة 6 أشهر اعتبارًا من مشحونات 1 يوليو المقبل وكذا الموافقة على دعم تكلفة النقل لدولة تنزانيا بنسبة 100% اعتبارًا من مشحونات 1 أبريل 2021 ولمدة عام.
وأشارت في تصريحات صحفية اليوم، إلى ان البرنامج يلزم الشركات المتعاملة مع صندوق تنمية الصادرات، بتقديم ما يفيد الاشتراك في منظومة الفاتورة الإلكترونية اعتبارًا من 1 يوليو 2021 وذلك للشركات التى تطلب وزارة المالية انضمامها لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.
واكدت الوصال، ان البرنامج الجديد تم اعداده بالتنسيق والتعاون مع القطاع الصناعي والمجالس التصديرية وكافة الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية بهدف الوصول إلى توافق كامل من كافة الاطراف وبما يضمن تحقيق مستهدفات البرنامج والمتضمنة تحقيق طفرة نوعية في معدلات التصدير خلال المرحلة المقبلة.
و أوضحت، ان البرنامج الجديد لرد الأعباد التصديرية، سوف يحقق نقلة نوعية في الاستثمارات المحلية والأجنبية في الصناعات المختلفة على نحو يستوعب المتغيرات الاقتصادية الناجمة عن تفشي وباء كورونا عالميًا إلى جانب تعميق الصناعة ورفع مستويات الجودة.