الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

"نائب رئيس هيئة الاعتماد": القطاع الصحي شهد تطويرا شاملا

البوابة نيوز

أكد الدكتور إسلام أبو يوسف نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن القطاع الصحي يشهد تطوير شامل على كافة المستويات بناء على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال تفعيل المبادرات الصحية في شتي القطاعات الصحية.
وقال "نائب رئيس هيئة الاعتماد"، في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز": مساء اليوم الخميس؛ إن الدولة أجرت تعديلات تشريعية لتنفيذ خطة التأمين الصحي الشامل وتطوير قطاع الصحة والنظام الصحي المصري".
وأشار رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إلى أن الدولة وضعت خطط طويلة المدى لتطوير المنظومة الصحية وتتمثل في التأمين الصحي الشامل، وخطط قصيرة المدى مردفا إلى أن تلك الخطط تتمثل في المبادرات الرئاسية للصحة والتي قضت على فيروس سي خلال الفترة الماضية.
وتابع إسلام أبو يوسف: "يتم العمل على تطوير كافة الخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطن وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطن المصري في كافة محافظات الجمهورية".
ونظمت اليوم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية مؤتمرا لمناقشة دور المعايير التي أصدرتها الهيئة في تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية التي تقدم أكثر من 80% من إجمالي الخدمات المقدمة للمواطن تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل.
أعلن الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية عن حصول معايير اعتماد وحدات ومراكز الرعاية الأولية 2021 الصادرة عن الهيئة على اعتماد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية "الاسكوا" وذلك بنسبة نجاح بلغت 99%.