الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

هونج كونج تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" ضد كورونا

البوابة نيوز

أعلنت القنصلية الروسية في هونج كونج، إضافة لقاح (سبوتنيك V) الروسي المضاد لكوفيد-19، إلى قائمة اللقاحات المعترف بها في المنطقة.
وذكرت القنصلية الروسية -في بيان اليوم الخميس- "أدرجت حكومة هونج كونج، لقاح سبوتنيك V في قائمة اللقاحات المضادة لكوفيد، المعترف بها في هونج كونج".
وتابعت القنصلية: "وبهذا الشكل، بالنسبة لسكان المدينة والمقيمين فيها الذين تم تطعيمهم بالكامل بهذا اللقاح الروسي (بشرط مرور 14 يوما بعد حقن المكون الثاني من اللقاح) سيتم تخفيض الحجر الصحي الإلزامي، عند الوصول من روسيا - من 21 يوما إلى 14 يوما من الحجر الصحي و 7 أيام من المراقبة الذاتية".
وأكد بيان القنصلية أنه يجب على القادم إلى هونج كونج "عند ركوب الطائرة" أن يحمل شهادة تطعيم، ونتيجة اختبار سلبية بخصوص كوفيد-19 تم تقديمه قبل 72 ساعة على الأقل من إقلاع الطائرة، وحجز أحد فنادق الحجر الصحي لمدة 14 يوما.
في سياق آخر، تسلمت فيتنام شحنة من لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مقدمة من اليابان كهدية لمساعدتها على التصدي للوباء.
وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن أتش كيه) -اليوم /الخميس/- أن وزير الصحة الفيتنامي نجوين ثان لونج حضر مراسم استقبال الشحنة التي تشمل نحو مليون جرعة من اللقاح الذي طورته شركة أسترازينيكا البريطانية وتم إنتاجه بموجب ترخيص في اليابان.
وأعرب لونج - خلال استقبال اللقاحات في مطار هانوي - عن امتنانه لليابان لقيامها بتوفير اللقاح بالمجان، معربا عن عزمه الاستفادة بالشكل الأمثل من الجرعات، قائلا إنه سيتم توزيع التطعيمات في مدينة "هوشي منه" بجنوب البلاد والتي تشهد زيادة في عدد المصابين.
وتواجه فيتنام عودة ظهور العدوى منذ أبريل الماضي، حيث أبلغت السلطات الصحية عن نوع هجين من فيروس كورونا يجمع بين خصائص السلالاتين اللتين تم اكتشافهما لأول مرة في بريطانيا والهند.