الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

مستجدات منطقة الأعمال المركزية والبرج الأيقوني بالعاصمة الجديدة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تتابع القيادة السياسية عن كثب عددا من المشروعات القومية التى تنفذها الدولة ومنها مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتنفيذه بالشكل المخطط والانتهاء منه وضرورة تسويق المشروع بشكل مختلف على المستويين المحلي والعالمي.
وترصد "البوابة نيوز" أبرز المعلومات عن مستجدات مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة:
- من المقرر الانتهاء خلال الساعات المقبلة من الأعمال الخرسانية في البرج الأيقوني، بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد البرج الأيقوني، أشهر وأطول برج في أفريقيا كلها، وتم تدشينه في وقت قياسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تنفيذ 74 طابقا بارتفاع 360 مترا بالبرج الأيقوني، بمنطقة الأعمال المركزية.
- تضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 20 برجا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقونى، وهو أعلى برج في أفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.
- منطقة الأعمال المركزية يضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة سكنية وإدارية وأبراج مختلطة وارتفاعاتها ما بين 100 متر إلى 200 متر تقريبا بالإضافة إلى البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في أفريقيا
- تضم منطقة المال والأعمال 20 برجًا باستخدامات متنوعة، منها سكنية وإدارية وأبراج مختلطة وارتفاعاتها ما بين 100متر إلى 200 متر تقريبا، ويتم تنفيذ لمشروع بالتعاون بين وزارة الإسكان والمقاول الصيني شركة (cscec).
- تقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.
- يقوم تحالف من كبرى الشركات العالمية في مجال الاستشارات العقارية والتسويق، لوضع خطة لتسويق وإدارة مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
- سيكون التسويق لمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بشكل مختلف، ليس على المستوى المحلى فقط، بل يتم تسويقه على المستوى العالمي.
- يعد مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية هو الأول من نوعه في مصر تعد المنطقة علامة بارزة في النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية كما يساهم المشروع في تحقيق جودة الحياة للمواطنين.
- تمثل المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية نموذج حي للتعاون المصري الصيني المثمر ويعكس المشروع العلاقات المصرية الصينية الراسخة المتينة كما تقدر استثمارات المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية بنحو 3 مليارات دولار، بقرض صيني، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، دفعة مقدمة، والـ85% الباقية يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء 42 شهرا، ثم السداد بعد ذلك على 10 سنوات‪.
- مساحة المشروع تبلغ 1.71 مليون متر مربع وتقدر بنحو 195 فدانا وضمت منطقة الأعمال المركزية الشرقية "المرحلة الأولى" 520 ألف متر مربع وإجمالي مساحة الأبراج التي ستنفذ داخل المنطقة المركزية يبلغ مليون متر مربع كما يبلغ إجمالي مساحة التجاري والخدمات 230 ألف متر مربع وإجمالي المساحة المبنية فوق الأرض يبلغ 1.24 مليون متر مربع وإجمالي المساحة المبنية تحت الأرض يبلغ 465 ألف متر مربع.