الجمعة 23 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

وداعًا الدنجوان.. الحزن يخيم على حديقة الحيوان بعد رحيل الدب "هاني"

لجنة علمية لإجراء الصفة التشريحية وتحديد أسباب الوفاة

البوابة نيوز

حالة من الحزن الشديد، سيطرت على حديقة الحيوان بالجيزة، بعد وفاة أحد نجوم الشباك، داخل الحديقة، وهو الدب "هاني"، والذي كان يتفاعل مع الزوار بشكل دائم.
الدب هاني، الذي كان ينعم بحياة هادئة مع زوجته "نيفين"، توأمة زوجته الأولى "سماح"، وذلك بعد فترة من عدم الاستقرار، عانى منها بسبب الاضطرابات النفسية التى أصابته، جراء تصرفات زوجته الأولى، مما جعل القائمين على الحديقة، يبحثون له عن زوجة أخرى، حتى يخرج من حالة الملل، التى كان يعانى منها.
وعلى الفور، تم زواجه بـ"نيفين"، ولاحظ القائمون على خدمته، استقرار حالته النفسية، وتفاعله مع الجمهور، وتبدل حالته المزاجية إلى الأفضل، لكنه توفي إثر أزمة قلبية، في تمام الساعة الثالثة من عصر أمس الثلاثاء، وسط محاولات من الفريق الطبي لعمل إنعاش، وإعطائه حقنة منشطة، على مدى ساعة، لكنه فارق الحياة، في تمام الساعة الرابعة وعشر دقائق.
ويعتبر الدب هاني، الدنجوان الأول بحديقة الحيوان بالجيزة، والذي تسبب سابقًا في نفوق 3 إناث من الدببة، وهن: نبيلة، وفرح، ولولو، من سلالة الدب الأمريكي الأسود، دفعن حياتهن ثمنًا للفوز بقلبه والزواج به، وانتهي الصراع بأن لقين حتفهن، في صراع عنيف، بسبب الغيرة والحب.
وقررت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تشكيل لجنة علمية، تضم خبراء من معهد بحوث صحة الحيوان، وقسم أمراض الباطنة في كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، لإجراء الصفة التشريحية، وتحديد أسباب الوفاة تفصيليًا للدب هاني، على أن يتم عرض تقرير رسمي على وزير الزراعة، متضمنًا أسباب الوفاة.
وقال مصدر بوزارة الزراعة، إن أسباب الوفاة، قد لا ترتبط بعمره، البالغ 21 عامًا؛ موضحين أن حياة الدب تمتد من 25 إلى 40 عامًا، إلا أن التشخيص المبدئي يوضح أن الوفاة بأزمة قلبية.