الجمعة 23 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل تصنيع أول 100 سيارة كهربائية

هشام توفيق، وزير
هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام،

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن تفاصيل تصنيع أول 100 سيارة كهربائية داخل مصر.
وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أنه بدأ التعاون مع شركة مصرية لتطوير بطاريات السيارة الكهربائية، قائلا: إن وزير الصناعة الصيني أكد ضرورة توفير محطات الشحن للسيارة الكهربائية قبل الإنتاج السوقي، منوهًا بأنه سيتم إعداد بنية تحتية متكاملة بداية من محطات الشحن حتى إنتاج السيارة الكهربائية.
وأوضح "وزير قطاع الأعمال العام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، سيتم إنشاء 3 آلاف محطة للشحن كبداية للسيارة الكهربائية".
وأشار إلى أن السيارة الكهربائية ستوفر 6 آلاف جنيه في الوقود لكل 10 آلاف كيلومتر مقارنة بالسيارة التي تسير بالبنزين، وبالنسبة للعمر الافتراضي للسيارة الذي يبلغ 300 ألف كيلومتر، فإن السيارة الكهربائية توفر 180 ألف جنيه.
وقال وزير قطاع الأعمال، إنه تتم الآن تجربة 12 سيارة كهربائية لبدء التشغيل لمسافة 30 ألف كيلومتر موضحا أنه سيتم تصنيع أول 100 سيارة في شهري يوليو وأغسطس 2022، ويبدأ التوزيع التجاري سبتمبر المقبل.
وأوضح أن طاقة المصنع الإنتاجية بالنسبة للسيارات الكهربائية 50 ألف سيارة سنويًا، مشيرًا إلى أنه يتم إنتاج السيارة الكهربائية بنموذج موتور واحد و3 بطاريات مختلفة، وسيكون الإنتاج "ملاكي وتاكسي وتجاري".