السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

50 مشروعا استثماريا بمراكز الشباب في الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ان عدد المشاريع الاستثمارية التي يتم تنفيذها بنظام حق الانتفاع ( BOT ) بمراكز الشباب بمحافظة الشرقية بلغ ( 50 ) مشروع استثماري بعدد ( 31) مراكز شباب بتكلفة انشائية قدرها 48.8 مليون جنيـه وبعائد استثماري يقدر بنحو 121.2 مليون جنيه، وبحق انتفاع يقدر بمبلغ 72.4 مليون جنيه.
وشملت هذه المشاريع تنفيذ عدد (5) حمام سباحة نصف أولمبي ،عدد (15) مشروع مخصص لمحلات تجارية، عدد (5) ملاعب رياضية، عدد (4) صالة چيم، عدد (6) قاعة مناسبات اجتماعية بالإضافة إلى عدد من المشاريع الخدمية والترفيهية المتنوعة ما بين كافتيريات ومطاعم وبوفيهات وملاهى وحدائق للطفل.
وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى حرص الوزارة على التوسع في مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية بالاندية ومراكز الشباب حيث إنها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية كما انها تمثل احد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية بهم والتي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.
ولفت إلى ان عدد مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 332 مشروع محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار واربعمائة وخمسين مليون جنيه بعدد 229 مركز شباب في 24 محافظة.
يذكر ان وزارة الشباب والرياضة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم اعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية والخدمية وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب دون الحاجة إلى الدعم من الوزارة.