الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

سحب 4651 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

البوابة نيوز

علمت "البوابة نيوز" أن إجمالي رخص السيارات المسحوبة خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 4651 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى.
وكانت قد انتهت مهلة تركيب الملصق الإلكترونى والذى يُعد خطوة مهمة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة، 30 مارس الماضي كموعد نهائى لتركيب الملصق الإلكترونى لكافة المركبات.
أما عن فوائد تركيب الملصق الإلكتروني، فهو يحدد أحجام وأعداد السيارات في الطريق العام، مما يسمح بتحديد الخدمات المرورية، كما أنه يساعد بشكل كبير على ضبط كافة أنواع السيارات المطلوبة جنائيًا، بالإضافة إلى قيام الملصق الإلكتروني بإرساله رسالة على هاتف المستخدم في حالة توجهه إلى طريق يوجد به إغلاق جزئي أو كلي أو أو تحويلة مرورية أو منطقة أعمال أو هبوط أرضي.
كما يمنع تركيب الملصق الإلكتروني تعرض السيارة للسرقة، حيث يتم ضبط السيارة عن طريقه وفي حالة محاولة السارق لنزع الملصق الإلكتروني يتم تحديد مكان السيارة وضبطها من خلال النسخة الموجودة على الزجاج، أما في حالة قيام اللص بكسر الزجاج يتم تنبيه لغرفة عمليات المرور بحدوث تعدي على السيارة، ومن ثم يتم إرسال أقرب سيارة دورية أمنية أو سيارة مرور أو دراجة بخارية إلى موقع الحدث لسرعة ضبط السارق.