الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

بروتوكول تعاون بين تربية حلوان وتعليم القاهرة

البوابة نيوز

وقعت كلية التربية بجامعة حلوان، بروتوكول تعاون مشترك مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور ممدوح مهدي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئةو أِشراف الدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية والدكتورة حنان كريمة وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
أوضح رئيس الجامعة أن الجامعة تسعي للشراكة مع المؤسسات والجهات المتخصصة من أجل التطوير في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بالعملية التعليمية وأساليب التعليم الحديثة غير النمطية خطوة أساسية للارتقاء بالشعوب في كافة المجالات، والتعليم هو سبيلنًا الأول نحو للتقدم والنجاح، وحيث إن المعلم هو أساس التطوير الذى ننشده فقد جاء أهتمامنا به من خلال الاهتمام بتطوير قدراته وإمكانياته ومهاراته وصقله بما يتناسب مع كل جديد من تطورات حديثة، وهو الأمر الذي يساعده على أداء مهامه التعليمية وفق منهج مقرر متميز وواضح يستطيع من خلاله تحقيق التطوير والتنمية التى تنشدها الدولة ونعمل بكل جهدنا لتحقيقها.
ويشير الدكتور أيهاب حمزة عميد كلية التربية إلى أن الأساس هو تطوير المعلم لأن التنمية المهنية للمعلم ينعكس مردودها على المجتمع ككل وعلى كافة مخرجات العملية التعليمية من خلال إعداد معلم قادر على مواكبة أحدث تطورات العصر.
كما تؤكد الدكتورة حنان كريمة وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أن هناك أساليب أساسية لتطوير المعلم تتخذها الجامعة من خلال إعداد دورات أكاديمية وتطوير مهاراته وتدريبه على التكنولوجيا الحديثة والوسائل التكنولوجيا لتوفير الوقت والجهد بما يعود بالنفع على العملية التعليمية.
هذا وقد تضمنت بنود البروتوكول تحقيق التنمية المهنية لمعلمي وقيادات المدارس على أساس المشاركة المتكافئة، على أن تقوم كلية التربية جامعة حلوان بتوفير المادة التعليمية للورش التدريبية وتوظيف دور البحث العلمي في حل مشكلات التدريس في مراحل التعليم ما قبل الجامعي والعمل على ربط التعليم والعملية التعليمية بالبحث العلمي لتحسين كفاءة العملية التعليمية.
على جانب الآخر تقوم إدارة السياسات والتخطيط الاستراتيجي بمديرية التربية والتعليم بترشيح المتدربين وتحديد أماكن عقد البرامج التدريبية ومن خلال محتوي هذه البرامج التدريبية المطورة تتم عملية التنمية المهنية للسادة المتدربين من المعلمين والطلاب من الجوانب الأكاديمية والثقافية والممارسات الميدانية وكذلك الربط بقضايا العصر المطروحة وفقا للاتجاهات الحديثة للتعليم والتعلم وتوظيف التكنولوجيا في عمليات التدريس واتقان مهارات البحث العلمي.
وفقا للبروتوكول الذى تم توقيعه يمنح كل متدرب أفاده باجتياز الدورة التدريبية معتمدة من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وكلية التربية جامعة حلوان.