الخميس 05 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

شاهد.. أم محمد سائقة توك توك بالإسكندرية ست بمائة رجل

أم محمد سائقة توك
أم محمد سائقة توك توك

"من حمد الكريم زاده"، بهذه العبارة المدونة على توك توك بمنطقة غرب الإسكندرية، تتخدها "أم محمد"، مبادئ في حياتها الشخصية والعملية؛ وذلك من أجل توفير حياة كريمة لأسرتها وتوفير احتياجاتهم الأساسية.
التقت "البوابة نيوز" من خلال بث مباشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، مع "أم محمد" سائقة توك توك لكي تحكي لنا عن تجربتها مع قيادة التوك توك في منطقة شعبية وتحديدًا بمنطقة العجمي.
في شارع الهانوفيل الرئيسي، تقود صابرين ابو الدهب التي تبلغ من العمر 48 سنة لديها ابن واحد يبلغ من العمر 22 سنة، توك توك، بعد أن رفضت أن تستسلم لظروف حياتها بعد انفصالها عن زوجها.
"منذ الصغر وأنا أعمل في عدة مهن مختلفة منها عاملة في مخبز ولكن اغلق مؤخرا، كما عملت في خدمة المنازل وبائعة خضار وخرجت للعمل بدلا من الجلوس في المنزل"، هكذا سردت أم محمد قصة كفاحها.
وأضافت "أنا تعلمت السواقة في شهرين وشهدت العديد من الحوادث حتى تمكنت من القيادة وسط تشجيع من الجيران وتعالى محل سكنها، وأن التوك توك هو ملك صديقة لها شجعتها على شراءه وهى تقوم بالعمل عليه".
وطالبت بكافة السيدات للعمل والاجتهاد رغم الصعوبات لكى تجد قوت يومهم بدلًا من الجلوس في المنزل والاعتماد على المشروعات الخاصة البسيطة حتى ولو بمبلغ مالى قليل.
وقالت: إن نجلها رفض من البداية الفكرة ولكنه بعد ذلك اقتنع وشجعها على العمل خاصة أن لديها قبول كبير من الجيران وشجعوها لاستكمال الفكرة.