الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

ماهو التقشير البارد وفوائده للبشرة؟

البوابة نيوز

التقشير البارد للبشرة من التقنيات التي انتشرت مؤخرا بشكل واسع حيث تعالج آثار حب الشباب وحل الكثير من المشكلات الجلدية والتخلص من الآثار والحفر وندبات الوجه ويساعد في حل مشكلة التصبغات ومشكلات أخرى تواجه البشرة، لذلك تبرز "البوابة نيوز" كل المعلومات عن التقشير البارد وفوائده للبشرة.

-ما هو التقشير البارد:
تقنية من أحدث التقنيات التي تستخدم فيها بعض المواد الكيميائية التي تعمل على تقشير البشرة ويستخدم فيها بعض من الأحماض مثل حمض اللاكتيك وحمض الكوجيك، وتعتبر تقنية التقشير البارد وسيلة فعالة لتخليص البشرة من البقع والنمش التي تسببها أشعة الشمس كما أنها وسيلة فعالة للتخلص من الآثار الناتجة بسبب الإصابة بحب الشباب وتخلص أيضًا من البقع الداكنة.
-فوائد التقشير البارد:
1-يساعد على توحيد لون البشرة وتخليصها من التصبغات والبقع الداكنة.
2-يساهم التقشير في تخليص البشرة من آثار حب الشباب بفعالية.
3-يساهم في علاج الرؤوس البيضاء والسوداء عن البشرة.
4-يساعد التقشير في منع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن وتعالج هذه المشكلة بفعالية.
5-يساعد على زيادة نضارة البشرة وإعادة حيويتها وإشراقتها كونها تعمل على تجديد خلايا البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة مما يمنح البشرة المظهر الصحي.
6-تساعد تقنية التقشير البارد على علاج مشكلات النمش والكلف في البشرة.

-خطوات التقشير البارد للوجه:
عندما تبدأ جلسات التقشير البارد فإن الطبيب المختص يقوم بعملية تعقيم وتطهير المنطقة التي علاجها بالغسول الذي يناسب نوع البشرة ومشكلتها ويستخدم أيضًا الكحول في عملية التعقيم والتطهير.
2-يقوم الطبيب المختص بتوزيع كريمات موضعية تحتوي على أحماض بتركيز منخفض على الجلد وأهم هذه الأحماض هي حمض الإسكوربيك، وحمض الكوجيك، وحمض اللاكتيك، ثم يقوم بترك هذا الكريم لمدة معينة على بشرة الوجه وتختلف المدة بحسب اختلاف الشركة التي قامت بإنتاج الكريم وعلى حسب نوع الأحماض التي يتم استخدامها.
3-تقوم الأحماض في الحفاظ على بنية الجلد الأساسية كما أنها تحفز خلايا الجلد على زيادة إنتاج مادة الكولاجين في الأدمة، مما يساعد على تجديد البشرة وتعزيز نمو الجلد.
5-تحتاج السيدة في المتوسط من 4 إلى 6 جلسات تقشير بارد للوجه، ومعدل الجلسة كل 3 إلى 4 أسابيع، ويمكن استخدام جلسات التقشير البارد لإزلة آثار حب الشباب بمفردها في كورس علاجي، وقد يتم في بعض الأحيان الاستعانة ببعض الجلسات الأخرى مثل جلسات الميزوثيرابي أو جلسات الكيو سويتشد ليزر وذلك ليتم الحصول على نتائج أفضل.
-أضرار التقشير البارد للوجه:
1-يؤدي التقشير البارد إلى حدوث إصابة الجلد بالفيروسات عند البعض كما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات البكتيرية مما يؤثر على البشرة الداكنة.
2-قد تكون نتائج تقنية التقشير البارد لها أثار عكسية عند صاحبات البشرة الحساسة فمن الممكن أن تصاب هذه البشرة ببعض المشكلات والاحمرار والالتهابات.
3-تسبب عملية التقشير البارد لظهور بعض الحبوب على الوجه وذلك بسبب إجراءات غير سليمة قام بها الطبيب في عملية التقشير.
4-تسبب عملية التقشير البارد حدوث احمرار وتورم في البشرة وهذه النتائج تظهر بعد الجلسات مباشرة وقد تحتاج بعض الوقت لعلاجها واختفائها.