الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

ما هو ماسك الأوكسجين وفوائده؟

البوابة نيوز

من المنتجات التجميلية التي لا تحظى بشهرة كبيرة هو ماسك الأوكسجين للوجه وهو أحد أنواع الماسكات التي يكثر الإقبال عليها نظرًا لفوائد هذا الماسك لتحسين صحة البشرة حيث إنه يترك البشرة أكثر إشراقًا ونعومة وممتلئة وبالتالي يعتبر وسيلة فعالة لتقليل التجاعيد بشكل مؤقت، ويتم صنع ماسك الأوكسجين بإضافات صديقة للبشرة مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة ولهذا الماسك الكثير من الفوائد التي تبرزها "البوابة نيوز".

-فوائد ماسك الأوكسجين للوجه:
1-يمنح البشرة الإشراق حيث يسمح لمسام الجلد بامتصاص حمض الهيالورونيك والمكونات الأخرى القوية بسهولة أكبر.
2-يساهم في زيادة ترطيب البشرة بشكل أكبر حيث يساعد الأوكسجين على ضخ المواد المستخدمة في القناع ويمتصها الجلد بعمق.
3-يعمل على تفتيح لون البشرة حيث توفر علاجات الوجه بالأوكسجين كمية كبيرة من الفيتامينات أو المكونات النباتية لبشرتك، مما يجعل البشرة مشرقة ومتوهجة.
4-يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة حيث أثبتت التجارب بأن علاجات الوجه بالأوكسجين تساعد في 5-تحسين الدورة الدموية للوجه، مما يساعد البشرة على أن تبدو مشرقة وممتلئة.
6-يساعد على تهدئة حب ​​الشباب فمن المعروف أن الأوكسجين يسرع التئام الجروح ويساعد أيضًا في القضاء على البكتيريا، لذلك فإن ماسكات الأوكسجين تساعد في تهدئة حب ​​الشباب.

-أضرار ماسك الأوكسجين للوجه:
1-احمرار الجلد المؤقت وخاصة إذا كانت بشرتكِ حساسة، فقد يتسبب ماسك الأوكسجين في احمرار بشرتك والتي يجب أن تتلاشى في غضون ساعات قليلة من الإجراء.
2-انتفاخ في الوجه حيث من الممكن أن تتسبب علاجات الوجه بالأوكسجين في حدوث التهاب بسبب شدة فعالية الأوكسجين القاسية نوعًا ما على الوجه التي يمكن أن تتسبب في ظهور الجلد منتفخًا.
3-رد فعل تحسسي لماسك الأوكسجين فإذا كنت تعلمين بأنك تعانين من حساسية تجاه أي من مكونات العناية بالبشرة، فعليك استشارة خبير التجميل.
4-يجب عليك التوقف عن استخدام أي منتجات تسبب الحكة أو التورم أو الألم أو الاحمرار لفترة طويلة.
6-ليس له أي آثار جانبية أو خطيرة، كما أن النتيجة فورية حيث يظهر تأثير قناع الأوكسجين على الوجه على الفور، ولهذا السبب يحظى بشعبية كبيرة.
7-لا يسبب والاحمرار أو البقع إلا لمن يعاني من بشرة حساسة.
8-يعتبر أساس ممتاز لمستحضرات التجميل.

-طريقة استخدام ماسك الأوكسجين:
نظفي وقشري وجهك، اختاري السيروم المناسب لبشرتك، واستخدمي آلة خاصة لدفع السيروم إلى الجلد، ثم ضعي الكريم أو السيروم على وجهك.