الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

"تطبيقية حلوان" تنظم دورة لتعليم الرسم ومهاراته

البوابة نيوز

ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان دورة الدراسات الحرة في تعليم الرسم ومهاراته المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتور ممدوح مهدى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وريادة الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية.

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الكلية في تنمية المجتمع وخدمة البيئة ايمانًا بدور الكلية في دعم المواهب ورفع الذوق  والوعي الفني لديهم، وذلك تحت إشراف الأستاذة الدكتورة داليا فكري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشار الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة إلى ضرورة تفعيل دور الجامعة في المشاركة المجتمعية، لذلك تحرص الجامعة دائما على تنظيم الدورات التدريبية التي تساهم في زيادة وعى الطلاب والشباب والطلائع لتحقيق الأهداف المنشودة لمصر من خلال إعداد الشباب للمساهمة في تطوير المجتمع والارتقاء بالذوق العام وكذا تعمل الجامعة دائما على تبني مواهب الأطفال والشباب، وتقديم فرص للتدريب لهم، وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم لتلبية احتياجات المجتمع.

أفادت الدكتورة ميسون قطب أن هذه الدورات التدريبية فرصة لتأهيل غير المتخصصين في مجالات الفنون وإكسابهم مهارات وخبرات وقدرات مميزة لممارسة مهارة الرسم والحصول على فرص عمل مناسبة، وتطوير أداء المتخصصين واكسابهم مهارات فنية مميزة.

أوضحت الدكتورة داليا فكرى أن دورة الدراسات الحرة في تعليم الرسم تتضمن تعليم المنظور الحر للمجسمات، تعليم الظل والنور، أساسيات المنظور الهندسي، وكذلك أساسيات اللون، وتعليم مهارات التصميم الابتكاري، والتكوين الفني.

يذكر أن الدورة التدريبية  تبدأ اعتبارًا من  يوم الثلاثاء الموافق ١٥ يونيو ٢٠٢١، بحيث تكون عدد ساعات الدورة التدريبية ٢٠ ساعة تدريبية، ومتاحة لجميع الأعمار بداية من عمر ١٣ سنة.

ويمكن للراغبين في المشاركة التواصل على صفحة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
اضغط هنا