الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

تعرف على أبرز الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

البوابة نيوز

المراة العربية معروفة بجمالها المميز واهتمامها ببشرتها واستخداماها لمكونات طبيعية من الطبيعة لبشرتها وشعرها وهناك عدد من المنتجات الطبيعية التي تستخدمها المراة العربية لها فوائد صحية كبيرة للبشرة والشعر تجعل البشرة نضرة وصحية ومتوهجة لذلك تبرز "البوابة نيوز" المكونات التي تعتبر سر جمال المراة العربية.

-المكونات الطبيعية التي تستخدمها المرأة العربية:
1-زيت الأرجان:
يعتبر من أفضل أسرار جمال المرأة العربية، ومصدره الرئيسي المغرب ويستخدم لصحة الشعر وبشرة الوجه والجسم، ويطلق عليه اسم "الذهب السائل" ويشتهر باستخداماته التجميلية، الطبية والغذائية، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات A وE وOmega 9 ويستخدم لترطيب البشرة، وتعزيز إنتاج الخلايا وترميم الشعر الجاف والتالف ومثالي لمحاربة حب الشباب والتجاعيد، ويخفف من ظهور الندوب والتشققات الجلدية، ومعالجة الالتهابات، الأكزيما والحروق.

2-زيت الزيتون:
له أهمية كبيرة للعناية بالبشرة، الجلد والأظافر، لكن ما لا تعرفينه أنه كان عنصرًا أساسيًا في عالم الجمال منذ العصور القديمة ومليء بمضادات الأكسدة التي تجعله مكونًا فائزًا في حلول العناية بالبشرة والشعر ويستخدم لمعالجة الشعر الجاف والتالف، لترطيب البشرة، كما يساهم في شدها ومحاربة علامات التقدم في السن المبكرة وزيت الزيتون غنيّ بفيتامين E، ما يجعله مكونًا أساسيًا للتخلص من البقع الداكنة.

3-زيت الخروع:
يعود إلى المصريين القدماء للحفاظ على نمو الشعر الطبيعي وسماكته، ولهذا الزيت خصائص مغذية، حيث يستخدم لتعزيز نمو الشعر وتقوية البصيلات.

4-زيت البخور:
هو المكون الجمالي الذي حاز على شعبية كبيرة بين النساء في الآونة الأخيرة وتم تداوله في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى 5000 عامًا، ويعتقد أن مادة الراتنج المستخرجة من أشجار اللبان الموجودة في عمان واليمن تتسم بخصائص مضادة للشيخوخة وتجديد خلايا الجلد، وتقليل الندبات ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة، وتعزيز جهاز المناعة، قتل البكتيريا والجراثيم، تحسين الذاكرة، تقليل التوتر، وحتى مكافحة السرطان.

5- الحناء:
استخدمت الحناء على مدى العصور وفي جميع الثقافات والحضارات القديمة وصولًا ليومنا هذا، وهذا يدل على مدى فاعلية نبات الحناء واستعملها الفراعنة لأهداف مختلفة، صنعوا من مسحوق أوراقها معجونًا لصباغة الشعر ولعلاج الجروح، وكان الفراعنة يعالجون بالحناء أمراض الصداع، الروماتيزم وقشرة الرأس.

6-ملح البحر الميت:
استخدمت شعوب مصر القديمة ملح البحر الميت لتجديد شباب البشرة وعلاج بعض الأمراض الجلدية، ليصبح اليوم من بين المكونات الطبيعية الأساسية في روتين العناية بالبشرة ويحتوي هذا الملح على كمية أقل من كلوريد الصوديوم، مقارنة بملح المحيطات، وهو مشبع بالمعادن الصحية التي تجدد الجلد وتزيل السموم منه.

7-حليب الجمل يقف وراء جمال المرأة العربية:
مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي ترطبها وتحارب الشيخوخة ويهدئ الالتهابات، ما يجعله مثاليًا للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب واستخدم البدو العرب حليب الجمل منذ قرون لقوته الطبية والتجميلية، وكان يعتبر مكونا أساسيًا للعناية بالشعر والبشرة.

8- العسل:
له خصائص مضادة للأكسدة، للالتهابات وللشيخوخة ومرطب ممتاز ومنظف، يتسم بجودته التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة والاستخدام الأكثر شيوعًا للعسل من قبل النساء العربيات قديمًا، كان مع الحليب.

9-الالوفيرا:
هو من أقدم المكونات المستخدمة في الجمال العربي لترطيب، تغذية، تلطيف وتجديد شباب البشرة، والألوفيرا عشبة سحرية تعالج معظم أمراض الجلد من خلال قدرتها على اختراق سبع طبقات في البشرة، وتم استخدام عشبة الألوفيرا من قبل النساء العربيات قديمًا لمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة، فهذه النبتة تعزز إنتاج الكولاجين.