الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

بسبب سوء الأحوال الجوية.. إغلاق ميناء الغردقة البحري

البوابة نيوز


أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء الغردقة البحري بمحافظة البحر الأحمر منذ صباح اليوم الاثنين؛ نظرا لسوء الأحوال الجومائية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 25-30 عقدة شمالية غربية وارتفاع الامواج ما بين 2-3 أمتار.
وأكدت هيئة موانئ البحر الأحمر، عبر صفحتها الرسمية، إغلاق ميناء الغردقة البحري لسوء الأحوال الجوية، حيث حالة البحر مضطربة جدا، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.
من جهته، شدد اللواء محمد الرحيم رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.
َوأوضحت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، أن الهيئة العامة أغلقت ميناء الغردقة البحري، وذلك طبقا للاتفاقيات الدولية لسلامة الأرواح والممتلكات، ونظرا لسوء الأحوال الجومائية، وتم غلق الملاحة نهائيًا بميناء الغردقة، وجميع المراين والإسقالات السياحية في نطاق مدينة الغردقة، وسيتم إعادة فتح الميناء فور تحسن الأحوال الجومائية، طبقا للرصدة القانونية الواردة من الهيئة العامة للأرصاد.