الجمعة 06 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

ماليزيا تسجل 5304 إصابات جديدة بكورونا

البوابة نيوز

أعلنت وزارة الصحة الماليزية، تسجيل 5304 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال المدير العام للصحة بالوزارة نور هشام عبدالله في تصريح نقلته صحيفة "ذا ستار" الماليزية، اليوم /الأحد/ - إن العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في ماليزيا وصل إلى 657 ألفا و508 حالات، بينهم 73 ألفا و324 حالة نشطة.
وأعلن المسؤول الماليزي، أن العدد الإجمالي للمتعافين ارتفع إلى 580 ألفا و276 شخصا بعد تسجيل 8163 حالة بينما بلغت حصيلة الوفيات 3908 حالات بعد تسجيل 64 وفاة أمس.
وكان رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين قد أعلن أن الحكومة بصدد صياغة خطة تعاف، استعدادًا لخروج البلاد من جائحة كوفيد -19 بمستوى معقول.
ونقلت صحيفة "مالي ميل" الماليزية اليوم /الأحد/ عن رئيس الوزراء، قوله إنه من المقرر تقديم الخطة التي تستند إلى البيانات وجميع الاستعدادات التي تتخذها الحكومة فيما يتعلق بإدارة جائحة كوفيد-19 والاقتصاد وبرنامج التطعيم وما إلى ذلك، إلى مجلس الأمن القومي خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف أن "بعض الوزراء الرئيسيين المعنيين اجتمعوا بالفعل لتقديم المسودة... وهي جيدة ولكن لم يتم صقلها بعد"، قائلا "حان الوقت لأن نضع استراتيجية خروج أو خطة إنعاش وطنية للخروج من هذه الأزمة، لكن هذا تحد كبير يعتمد على تعاون ودعم جميع الأطراف".