الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

اليوم.. الأهلي يطير إلى تونس في رحلة البحث عن لقب الأميرة السمراء

الأهلي
الأهلي

تطير عصر اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى إلى تونس استعدادًا لمواجهة نظيره الترجي التونسي ضمن إطار منافسات ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، والتي من المقرر أن تقام السبت المقبل على ملعب رادس.
وأنهى الفريق مرانه الأساسي أمس، الاثنين، والذي أقيم على ملعب التتش بالجزيرة والذي وطلب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفنى للنادي الأهلي، من لاعبيه ضرورة مشاهدة مباريات الترجى التونسى ومراقبة أداء لاعبيه ضمن المقاطع التى منحها لهم محللو الأداء بالفريق، للوقوف على نقاط القوة والضعف لبطل تونس.
وعقد بيتسو موسيماني، محاضرة فنية مع اللاعبين شهدت الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالتحضير لمباراة الترجي التونسي المقبلة، واستعرض فيها الجهاز الفني نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس.
أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، سلبية مسحة اللاعبين والجهاز الفني التي أجراها الفريق مساء الأحد الماضى، وكان الجهاز الفني واللاعبون قد قاموا بإجراء بأكثر من مسحة طبية عقب العودة من الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 6 أيام عقب خوض ودية مصر للتأمين.
وحرص سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، على الاطمئنان على جاهزية ثلاثي الفريق الدولي، على معلول وأليو ديانج ووالتر بواليا، والذين سوف ينضمون لبعثة الأهلي في تونس عقب انتهاء معسكرات منتخباتهم الدولية التى سوف ينتهي من ارتباطات منتخبات بلادهم خلال الفترة المقبلة في تونس، ويستمرون هناك لينضموا إلى بعثة الأهلي وعدم العودة إلى القاهرة.
فيما عاد السبت الماضي بدر بانون، مدافع الفريق إلى القاهرة، والذي انتظم في تدريبات الفريق بعد انتهاء مشاركته في معسكر منتخب بلاده المحليين.
وتأكدت جاهزية الثنائى صلاح محسن وطاهر محمد طاهر لاعبى الأهلي للمشاركة في مباراة فريقهما ضد الترجى التونسى في ذهاب نصف نهائى أفريقيا، بعد الإصابة التى لحقت بهما سواء خلال تواجدهما مع المنتخب الأولمبى أو قبل الانضمام لمعسكر المنتخب، ليتأكد جاهزيتهما لمرافقة بعثة الأهلى في رحلة سفره إلى تونس اليوم.
واشتكى صلاح محسن من الإصابة في بكدمة في أصابعه، فيما عانى طاهر محمد طاهر من كدمة في الكاحل تعرض لها خلال مشاركته في السوبر الأفريقي ضد نهضة بركان، وهى الإصابات التى حرمت الثنائى من المشاركة مع المنتخب الأولمبى في مباراته الودية الأوللى ضد جنوب أفريقيا، ضمن تحضيراته للمشاركة في أولمبياد طوكيو في يوليو المقبل.
ويتدرب الشياطين الحمر على ملاعب الجامعة التونسية يومي الأربعاء والخميس على أن يكون المران الأخير بملعب المباراة "حمادي العقربي" يوم الجمعة، والتي يسبقه مؤتمر صحفي لموسيماني وقائد الفريق محمد الشناوي حسبما تنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وفى أطار آخر استقبلت وزيرة الشباب والرياضية التونسية سهام العيادي، في مقر الوزارة الأحد الماضى، إيهاب فهمي سفير مصر في تونس، وتطرق اللقاء بعمق العلاقات التونسية المصرية التاريخية والمتميزة داعية إلى ضرورة إنجاح هذا الموعد الكروي الهام، والحرص وعلى أن يدور هذا اللقاء في أجواء تنافسية متميزة، مشيرة في السياق ذاته إلى أن الرياضة هي متنفس الشعوب خاصة في ظل الوضع الصحي الصعب الذي يمر به كل دول العالم.
واقترحت "العيادي" في السياق ذاته تنظيم منافسات ودية مشتركة للأصناف الشابة في إطار إحتفالي لتكريس علاقات الأخوة لدى الناشئة، وتعزيز روح المنافسة النزيهة لديهم بعيدا عن كل أشكال التعصب ونبذ العنف.