الثلاثاء 16 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

"أتيليه الإسكندرية" يستضيف عروض مهرجان تري كور للأفلام القصيرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يستقبل أتيليه الإسكندرية في تمام الساعة السابعة من مساء غد الاثنين وبعد غد الثلاثاء عروض أفلام المسابقة الدولية لمهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا في دورته الـ٢٣ ومسابقة VS فيلم على هامش المهرجان.
وقال الدكتور أسامة أبونار، رئيس المهرجان بمصر والسعودية، إن الدورة الجديدة من المهرجان تشهد فعاليات عديدة في أكثر من محافظة مصرية وبلد عربي شقيق
حيث تعرض أفلام المهرجان بمحافظتي القاهرة والإسكندرية في توقيت متقارب جدا كما سيتاح للجمهور العاشق للسينما وللأفلام في المملكة العربية السعودية والدول العربية فرصة مشاهدتها "أونلاين".
وأوضح أن أفلام المسابقة الدولية VSFILM يصل عددها إلى ٦١ فيلما من ١٦ دولة وهو يكشف تأثر العالم بجائحة كورونا ومنها بالطبع صناعة الأفلام حيث كانت أفلام الدورات السابقة تتجاوز الـ ٣٠٠ فيلم.
وأضاف أبونار، أن عروض أفلام المهرجان الفرنسي الدولي تري كور تضم ٤١ فيلما عالميا وهي الأفلام التي اختارتها لجنة المشاهدة الفرنسية للعرض من بين أكثر من ٣٠٠٠ فيلم يمثلون الخمس قارات
ومن جانبه قال الناقد السينمائي سامي حلمي عضو مجلس إدارة أتيليه الإسكندرية أن استضافة الأتيليه لعروض أفلام المهرجان نابع من أهمية المهرجان وتأثير أفلامه النوعية في المتلقي، خاصة أن معظم صناعها من المبدعين الشباب وتحمل أفكارا إبداعية مختلفة
وشدد على أن الأتيليه يهتم بصورة كبيرة بالتجارب والتيارات السينمائية الجديدة في مصر والعالم وهو ما ستقدمه أفلام مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا وأفلام مسابقة VS فيلم.
وأضاف "حلمي": أن الأفلام القصيرة احتلت مساحة كبيرة داخل المهرجانات الكبرى وتري كور للأفلام القصيرة جدا هو أهم مهرجان عالمي خاص بهذه النوعية من الأفلام فما سيقدمه من أفلام ستكون جرعة سينمائية دسمة أتصور إنها تليق بالإسكندرية وجمهورها العاشق لفن السينما.