الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

وكيل "محلية النواب": ثورة 30 يونيو استعادت مصر من جماعة إرهابية

 النائب وفيق عزت
النائب وفيق عزت

قال النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن 30 يونيو ثورة عظيمة وعي فيها الشعب إلى مخطط كان يحاك ضد مصر باعتبارها أكبر دولة عربية، وذلك بهدف تقسيمها إلى دويلات صغيرة.
وأضاف "عزت" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن المصريين يعرفون جيدًا مصلحة بلدهم، ومصر أكبر من أي جماعة، أو فصيل يحاول السيطرة عليها، مشيرًا إلى أن التفاف الشعب ونزوله إلى الشارع في 30 يونيو 2013 بهذه الكثافة غير المسبوقة في تاريخ مصر ودول العالم، جاء عندما شعروا بالخوف على مصرنا الغالية من جماعة إرهابية حاولت اختطاف الوطن لصالحها، وتابع: "استجابت القوات المسلحة الباسلة لمتطلبات الشعب المصري العظيم، وتدخلت لحماية إرادته".
وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن 30 يونيو 2013 ثورة مجيدة شارك فيها جميع طوائف الشعب المصري، واستعادوا مصر من جماعة إرهابية كانت تحاول اختطاف الوطن إلى هوية لا يعلم مداها إلا الله، لكن مصر عادت لكل المصريين، والله حباها بقيادة سياسية واعية رشيدة تحركت على جميع المحاور وبنت مصر الجديدة، وحققت إنجازات عظيمة تمت على أرض الوطن، وكان ذلك تطبيقًا لإرادة الشعب المصري في استعادة وطنه.
وأشار النائب، إلى أن ممارسات جماعة الإخوان الإرهابية أثناء تواجدها بالحكم فيما يخص علاقتنا بالدول الأخرى كان ليس لها علاقة بالبروتوكولات الدولية والسياسية، حيث كانت الجماعة الإرهابية مغلقة على نفسها، لا يهمها سوى اختطاف الوطن والسيطرة عليه.
وأوضح عزت، أن القيادة السياسية الحكيمة أعادت لنا هيبة مصر، وكذلك ريادة أفريقيا، والشرق الأوسط من جديد، مشيدًا بالتحركات المصرية الكبيرة والبارزة في جميع الملفات المهمة التي تخص المنطقة.