السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

وزير التنمية المحلية يتابع مشروع صرف صحي ببني سويف

البوابة نيوز

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الأعمال الإنشائية لمشروع الصرف الصحى بقرية بنى خليفة.
التابعة لمركز ناصر ضمن برنامج تطوير الريف المصري في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والذي يتم تنفيذه بتكلفة تبلغ 20 مليون جنيه تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.
شارك في الجولة الدكتور هشام الهلباوي المشرف على برنامج تطوير الريف المصري بوزارة التنمية المحلية ونواب المحافظ والسكرتير العام ومسئولي مبادرة حياة كريمة بالوزارة والمحافظة.
واستمع شعراوي والمحافظ لعرض عن سير العمل في المشروع والذي سيخدم أكثر من 4000 نسمة بقرية بني خليفة، ويتكون من محطة رفع وشبكة انحدار وخط طرد، حيث يجرى العمل حاليًا بخطوط الشبكات والانحدار، ومن المقرر نهوه خلال 12 شهرًا.
وطالب وزير التنمية المحلية الشركة المنفذة للمشروع بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للمشروع لسرعة دخوله الخدمة خاصة في ظل الأهمية الكبرى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي تمس حياة المواطنين بصورة يومية مباشرة.
وأشاد اللواء محمود شعراوي بالجهود المنفذة على أرض محافظة بنى سويف، التي شملت كافة المجالات والقطاعات، معربا عن تقديره لمنظومة العمل التي يقودها المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم والتي تعمل من خلال رؤية واستراتجية متكاملة، تحت مظلة الرؤية التنموية التي أطلقها سيادة رئيس الجمهورية، مثنيا على نجاح محافظ بنى سويف في الاستفادة من العناصر الشابة وتأهيل الكوادر الشبابية التي أصبحت عناصر يعتمد عليها في كثير من الملفات.
كما حرص وزير التنمية المحلية على توجيه التحية للعمال المشاركين في تنفيذ المشروع على الجهود التي يقوموا بها على مدى اليوم، وطالبهم بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الواقية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم للحد من الإصابة بفيروس كورونا.
واستجاب شعراوي لطلب العمال بالتقاط صورة تذكارية معهم أثناء تنفيذ المشروع والذين قدموا له الشكر على هذه اللافتة الطيبة.
وخلال تفقد المشروع التقي وزير التنمية المحلية بالمواطن محمد على خليفة أحد مواطني قرية بني خليفة والذي تبرع بقطعة أرض يمتلكها تبلغ مساحتها نحو ٥٠٠ متر مربع وذلك لإقامة محطة رفع لخدمة مشروع الصرف الصحي بالقرية وعدد من العزب المجاورة، وأكد المواطن أنه حرص على التبرع بقطعة الأرض حبًا لمصر والقيادة السياسية خاصة في ظل المشروعات القومية التي تنفذها الدولة لخدمة كافة المواطنين ولسرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم لأهالي قريته وبعض العزب المجاورة.
وقدم وزير التنمية المحلية الشكر للمواطن على مشاركته في هذا المشروع القومي وتبرعه بقطعة الأرض لإقامة المشروع وعدم وجود أي معوقات لتنفيذه، وأكد شعراوي أن هذا المواطن محب لبلده ومثالا يحتذى به.