الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

7 سنوات من الإنجازات.. قصر ثقافة العريش بتكلفة 35 مليون جنيه

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تتوالى إنجازات الدولة، في المجال الثقافي، منذ نجاح ثورة 30 يونيو في تحقيق أهدافها باسترداد القرار المصري، وعودة الهوية الوطنية، وهو وما ترتب عليه تغييرات ضخمة في البنية التحتية الثقافية.

"البوابة نيوز" سوف تستعرض على مدى شهر يونيو الجاري أبرز الإنجازات والمشروعات الثقافية المهمة التي تحققت على الأرض خلال 7 سنوات مضت، وتم افتتاحها بالفعل، سواء في مجالات المسرح أو السينما أو المكتبات وغيرها من المشروعات الخدمية الأخرى.

قصر ثقافة العريش
يقع القصر بمحافظة العريش، تم البدأ في المشروع 20/1/2010، وتم الانتهاء من المشروع في 15/5/2020، وبلغت التكلفة 35 مليون جنيه.
الشركة المنفذة: جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

وصف المشروع
دور أرضى وطابقين ويحتوى الدور الأرضى على المدخل الرئيسى ويتفرع إلى ثلاثة اتجاهات الأمامى يؤدى إلى صالة المسرح والآخرين للطرق الجانبية المؤدية لسلالم الأدوار العلوية، وتتسع صالة المسرح لعدد 250 مقعدًا إلى جانب غرف الخدمات وقاعة كبار الزوار والمكاتب الإدارية، مخزن للديكور، معرض للفنون وغرفتين للفنانين.
ويقسم الدور الأول لثلاثة مناطق منفصلة هى منطقة المدرجات البلكون وتتسع لعدد 150 مقعدا، 4 غرف إدارية، منطقة الأنشطة مكونة من 13 غرفة هى الديمر، 2 غرفة إدارية و10 غرف للأنشطة والفنون منها نادى تكنولوجيا المعلومات، مكتبة للطفل، قاعة للندوات وقاعة للموسيقى والاستماع، أما الدور الثانى مقسم إلى ثلاثة مناطق الأولى إدارية وتحتوى على 5 غرف إدارية، المنطقة الثقافية تضم قاعة للتدريب الفنى ومكتبة والمنطقة الثالثة للخدمات وتشمل غرفتين للمخازن بالإضافة إلى غرفة الإسقاط.