الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

أعلام الدولة المشاركة بمنتدى الاستثمار الأفريقي ترفرف بسماء شرم الشيخ

البوابة نيوز

يتزين طريق السلام بمدينة شرم الشيخ بأعلام الدول المشاركة في المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية الذي تنطلق فعاليات جلسته الافتتاحية اليوم الجمعة ويستمر حتى 14 يونيو الجاري، وتظهر الأعلام بداية من مطار شرم الشيخ الدولي وصولا إلى مقر انعقاد المنتدى وعلى طول طريق السلام، ويشارك في الفعاليات وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، حيث تعقد تحت شعار (التكامل من أجل النمو).
ويشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، والأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.
كما يشارك في المؤتمر عدد من الوزراء من بينهم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
ومن بين الوزراء المشاركين في المؤتمر أيضا الفريق كامل الوزير وزير النقل، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والسيد القصير وزير الزراعة، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى وزير الخارجية.
ويشارك في المؤتمر أيضا عدد من الوزراء الأفارقة ورؤساء ومسئولي وكالات ترويج الاستثمار في القارة السمراء، ورجال الأعمال والبنوك والإعلام.
وتناقش جلسات المنتدى عدة موضوعات من أبرزها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أفريقيا، ودور برامج الإصلاح الاقتصادي في تعزيز قدرة البلدان الأفريقية على الصمود في مواجهة التحديات العالمية والحد من التوابع السلبية لجائحة كورونا.