الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

يحدث اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية

البوابة نيوز

تستعرض البوابة نيوز، أهم وأبرز الأخبار المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 11 يونيو 2021، والتى جاءت كالتالى:

رئيس الوزراء يفتتح أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية بشرم الشيخ
يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذى تنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم "وامكيلي مين"، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.
يشهد المنتدى توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار ونظرائها من وكالات ترويج الاستثمار، بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية.
ويعقد هذا العام تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، حيث سيعمل المشاركون في المنتدى على التنسيق المشترك وتعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الأفريقية لتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، قادرة على التشغيل الناجح للمشروعات الاستثمارية في أفريقيا، وتحقيق التنوع الاقتصادى والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الهائلة، وتعزيز تنافسية اقتصادات دولها.

انطلاق ماراثون البوسكو بالعاصمة الإدارية

تشهد المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة ماراثون البوسكو صباح اليوم الجمعة بتنظيم "كايرو رانر"، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
و ينقسم الماراثون إلى 3 مسافات مختلفة، الأول سباق 10 كيلو، والثاني سباق الـ 5كم، والسباق الثالث مخصص للعائلة لمسافة 1 كم حيث يسمح السباق بمشاركة جميع الفئات العمرية للعائلة الواحدة للمشاركة في الحدث ومشاهدة العاصمة.
ويبدأ الماراثون من المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة مرورًا بمنطقة الأبراج التي تتضمن أكبر برج بقارة أفريقيا والعودة إلى المدينة مرة أخرى.

انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح بالقاهرة الكبرى
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس اليوم الجمعة، انخفاضا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
وأوضحت الأرصاد، أن هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الجمعة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى والصغرى 22، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 20، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 26، وعلى شمال الصعيد 38 للعظمى والصغرى 26، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 28.