الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

جولة بايدن الخارجية.. جيش يؤمن الحماية ويوفر "حلقة فولاذية"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لم يأت الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وحده إلى القارة الأوروبية في جولته الخارجية الأولى منذ توليه الرئاسة، بل اصطحب معه جيش من الحراس والطائرات، كما تشارك سفن بحرية بريطانيا في تأمين الحماية.
وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية، اليوم الخميس، أن هناك "حلقة فولاذية" تحيط بتحركات بايدن في بريطانيا، حيث سيحضر قمة مجموعة السبع.
وهذه "الحلقة الفولاذية"، حسب الصحيفة، و"الجيش" كما اعتبرها البعض، تتكون من 400 عنصر من جهاز الخدمة السرية، أي الأمن الرئاسي الأمريكي، ويتابع هؤلاء كل تحركات الرئيس ويؤمنون الحماية له، فضلا عن 50 سيارة فاخرة.
وإلى جانب عناصر الأمن، اصطحب بايدن السيارة الرئاسية التي تعرف بـ"الوحش" بسبب مزاياها العسكرية، رغم أنه تظهر في صورة سيارة مدنية عادية.
وتكلف هذه الإجراءات الأمنية مع أخرى غيرها نحو 36 مليون دولار أمريكي.
ونظرا لاحتمال وصول محتجين إلى مقر انعقاد قمة قادة مجموع "جي 7" في منطقة خليج كاربيس جنوب غرب إنجلترا، جندت بريطانيا قوات من الجيش لدعم الشرطة تحسبا لأي طارئ، ويقدر عدد القوات البريطانية من شتى التشكيلات بنحو 5 آلاف.
وسيكون رفقة هؤلاء 15 كلبا بوليسيا مدربا على تتبع المتفجرات.
ورصت لقطات انتشار عدد من عناصر البحرية البريطانية على شواطئ المنطقة وكانوا على متن قوارب مطاطية، كما تمركزت فرقاطة من البحرية الملكية البريطانية قبالة سواحل الخليج البريطاني.
وستستخدم الفرقاطة نظام الرادار الخاص بها لمساعدة الشرطة على تحديد التهديدات المحتملة من الجو والبحر.
وأظهرت لقطات أخرى طائرتين من طراز "سي كنج" و3 مروحيات من طراز "أوسبري" تحلق فوق المنطقة، في اختبار للمسار الذي ستسلكه طائرة بايدن.
وسيكون المجال الجوي فوق المنطقة التي تستضيف القمة مغلقا إلى حد كبير، وتدرس الشرطة البريطانية نشر طائرة مسيرة إذا لزم الأمر.