السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

واشنطن تتعهد بدعم الجيش الأفغاني بـ3.3 مليار دولار

الجيش الأفغاني
الجيش الأفغاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، بتقديم 3.3 مليار دولار سنويا إلى أفغانستان على مدى العامين المقبلين لدعم قوات الأمن الأفغانية التي تقاتل طالبان.
وقال المبعوث الأمريكي إلى أفغانستان، زلماي خليل زاد، في تصريحات له أوردتها قناة "الحرة " الأمريكية ، إن واشنطن ستقدم 3.3 مليار دولار سنويا إلى كابول على مدى العامين المقبلين لدعم قوات الأمن الأفغانية التي تقاتل طالبان.
وجاء ذلك خلال لقاء مبعوث السلام الأمريكي إلى أفغانستان، زلماي خليل زاد، إلى جانب وفد رفيع المستوى مع القادة في كابول، لمناقشة التعاون الثنائي بعد مغادرة القوات الأمريكية وقوات التحالف البلاد بحلول الموعد النهائي في 11 سبتمبر.
وتأتي المناقشات في الوقت الذي كثف فيه مقاتلو طالبان هجماتهم في ساحة المعركة ضد القوات الحكومية، وسيطروا على تسع مناطق أفغانية، من بينها ستة في الأسبوع الماضي، منذ بدء الانسحاب العسكري الأجنبي قبل شهر. كما قتل المئات من المقاتلين من الجانبين والمدنيين الأفغان.
وقال المتحدث باسم الرئيس الأفغاني، محمد أميري، إن المحادثات مع فريق خليل زاد تركزت على ثلاثة قطاعات، بما في ذلك الدفاع والاقتصاد والمساعدات الإنسانية.
وأكد أن المبعوث الأمريكي أبلغ الرئيس الأفغاني، أشرف غني، أن واشنطن ستقدم 3.3 مليار دولار سنويا إلى كابول على مدى العامين المقبلين لدعم قوات الأمن الأفغانية التي تقاتل طالبان.
وأشار أميري إلى أن المزيد من المرافق والمعدات الأمريكية بما في ذلك الطائرات لتعزيز القوات الجوية الأفغانية، ستكون من بين الموضوعات الرئيسية للمحادثات الثنائية في الأيام المقبلة.