الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

رئيس "القومي للسينما": دورة استثنائية لمهرجان الإسماعيلية

البوابة نيوز


تجري الاستعدادات الأخيرة لحفل إفتتاح مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية في دورته 22، والمقرر أن تنطلق فعالياته في الفترة من 16 إلى 21 يونيو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة.

في السياق ذاته، أكد السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، حرص إدارة المهرجان على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا.
ووجه الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على تقديم كل سبل الدعم لإقامة الدورة 22 للمهرجان، واصفها بالإستثنائية.
كما وعد الباسوسي، جمهور السينما التسجيلية بدورة مختلفة ومتميزة تكون إضافة لكل النجاحات السابقة لمهرجان الإسماعيلية الدولى.
من جهته أكد الناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان، ان القائمين على انطلاق الدورة الجديدة يسابقون الزمن من اجل إنهاء كافة التجهيزات لحفل الافتتاح وانعقاد الورش والعروض الخاصة بالأفلام التسجيلية المشاركة في الفعاليات.
كما أشار " زكريا"، إلي إلتزام إدارة المهرجان بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.
وكان رئيس المركز القومي للسينما، أعلن عن الموعد الجديد لإقامة الدورة ال 22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والذي يرأسه الناقد السينمائي عصام زكريا.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.
مهرجان السينما التسجيلية، الباسوسي، الإسماعيلية، المهرجان الدولي، ضيوف المهرجان