الخميس 19 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

بالصور.. دفعة أحمد منسي بالبرنامج الرئاسي تغرس شجرة بحديقة الطفل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تنفيذ وفد ممثلى البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة "الدفعة الثالثة - دفعة الشهيد أحمد منسى"، عملية غرس شجرة في حديقة الطفل بمدينة نصر، بمناسبة مشاركة مصر، في احتفالات يوم البيئة العالمي ٢٠٢١، الذي يقام هذا العام تحت شعار "استعادة النظام البيئي من أجل الطبيعة".
والشجرة التي تم زراعتها هي شجرة كاسيا نودوزا، وهي من الأشجار الخيمية النادرة ذات الأوراق، وتتميز بتثبيت النيتروجين بالتربة وتثبيت أزوت الهواء الجوي، مما يساعد على خصوبة التربة وامدادها بالنيتروجين اللازم لنمو النبات، وتقوم بتسميد غير مباشر ورفع كفاءة التربة الزراعية خاصة الفقيرة منها.
وقرر محافظ القاهرة إطلاق اسم "شجرة الأكاديمية الوطنية للتدريب ـ الدفعة الثالثة لتأهيل التنفيذيين (دفعة الشهيد أحمد منسى)"، على الشجرة.
يذكر أن يوم البيئة العالمي هو المناسبة البيئية الرئيسية لمنظمة الأمم المتحدة وللعالم أجمع، ويتم الاحتفال به في 5 يونيو من كل عام، حيث يوافق هذا اليوم بدء فعاليات المؤتمر الأول للبيئة عام 1972 والمعروف بمؤتمر ستوكهولم والذي أقيم تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف صياغة رؤية أساسية مشتركة حول كيفية مواجهة تحدي الحفاظ على البيئة البشرية وتعزيزها.
وفي 15 ديسمبر من نفس العام، اعتمدت منظمة الأمم المتحدة قرارها باعتبار يوم 5 يونيو يوم عالميًا للبيئة، لحث الحكومات والمنظمات على العمل والمشاركة في الحفاظ على البيئة وتعزيزها، وزيادة الوعي البيئي.
رافق محافظ القاهرة نائبيه للمنطقتين الشمالية والشرقية ورئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة وعدد من قيادات المحافظة.