الخميس 06 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

وزيرا الرياضة وشئون المجالس النيابية يشهدان افتتاح بطولة العالم للجمباز

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، اليوم الخميس، فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات والتي تستضيفها مصر حتى 7 يونيو الجاري، بمجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، بمشاركة أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ١٦ دولة من مختلف دول العالم.
بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري لمصر، وتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن تطور لعبة الجمباز بدءً من الفراعنة والتي أكدتها النقوش الفرعونية منذ أربعة آلاف عام واستقرار بطولة العالم بمصر.
وحضر الحفل، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز الياباني موري وتنابي، وإيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز وأعضاء المجلس، ولفيف من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.
في بداية كلمته قال وزير الشباب والرياضة: "من أرض السلام ومهد الحضارات وأرض الثقافة والرياضة، تتجدد لقاءاتنا ببطولات العالم، نرحب بأسرة رياضة الجمباز جميعًا في مصر، واسمحوا أن أنقل لكم تحيات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وترحيب فخامته الدائم بكافة الضيوف ".
وأردف: " اهتمام الدولة المصرية بتنظيم البطولات الدولية يعكس اهتمام القيادة السياسية بالرياضة باعتبارها قادرة أكثر من غيرها على إيصال رسالة سلام ومحبة وإخاء لكافة الشعوب، والحكومة المصرية تحت قيادة الدكتور مصطفى مدبولي حريصة كل الحرص على تذليل كافة العقبات التي تضمن نجاح البطولة التي تعكس صورة مصر عالميًا وبخاصة في ظل انتشار كورونا بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات الدولة ".
وتابع صبحي: إقامة البطولة للمرة الأولى في قارة أفريقيا وتحتضنها مصر يعد بمثابة شهادة نعتز بها بأننا اصبحنا مقصد لكافة الأحداث والفعاليات والبطولات العالمية في ظل اهتمام القيادة السياسية بتطوير البنية الرياضية وفقًا للمواصفات القياسية العالمية.
ووجه رئيس الاتحاد الدولي للجمباز الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على حسن الاستقبال، معربًا عن ثقته في نجاح تنظيم مصر للبطولة بفضل توفير كل الاحتياجات والمستلزمات، وتضافر الجهود بين الاتحاد المصري للجمباز ووزارة الشباب والرياضة والتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة في متابعة كافة الاستعدادات، قائلًا: " سعيد جدًا بتواجدي في مصر وسط ترحاب الجميع في المدينة التاريخية القاهرة واستضافتها لكأس العالم للجمباز ".
وقال إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز: "أهلًا بكم في بلد العراقة والأصالة، تلقينا دعمنا كاملة من الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع مؤسسات الدولة المصرية وكافة الاتحادات الرياضية، وصولًا لتحقيق حلمنا باستضافة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات".
وأعرب رئيس الاتحاد المصري للجمباز عن استعداده لإقامة البطولة خاصة في ظل الدعم المتواصل من جميع مؤسسات الدولة لإنجاح الحدث الدولي وعلى رأسهم وزارة الشباب والرياضة من أجل إنجاح البطولة والخروج بالمظهر الملائم لاسم ومكانة مصر الدولية، مضيفا أن نجاح مصر في استضافة الحدث لأول مرة في تاريخ القارة الأفريقية يعتبر إنجاز للاتحاد المصري للجمباز الذي يعمل على نشر رياضة الجمباز في مصر وتوسيع قاعدة الممارسة لها.
وكانت اللجنة المنظمة لكأس العالم للجمباز أعلنت عن اكتمال وصول بعثات الدول المشاركة بالبطولة يمثلون دول " أذربيجان، تشيلي، كرواتيا، قبرص، المجر، الأردن، ليتوانيا، المغرب، ماليزيا، رومانيا، جنوب أفريقيا، صربيا، سوريا، تركيا، أوكرانيا"، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.