السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

ماذا قال رئيس أركان القوات المسلحة المصرية في ختام "حماة النيل"؟

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ألقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، كلمة خلال ختام المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك "حماة النيل، الذى استمرت فعالياته عدة أيام بجمهورية السودان الشقيقة بمشاركة عناصر من القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوى والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات لكلا البلدين.

نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى القيادتين السياسية والعسكرية في السودان الشقيق، مشيدًا بالاستعداد القتالى العالى للقوات المشاركة في التدريب بما يؤكد القدرة على مواجهة كافة التهديدات والتحديات التى تواجه مصر والسودان.
كما ألقى رئيس هيئة الأركان السودانية المشتركة، كلمة أشاد خلالها بالمستوى المتميز الذى ظهرت به العناصر المشاركة في التدريب، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية السودانية معربًا عن تطلعه أن تشهد الفترة القادمة مزيدًا من التعاون العسكرى بين البلدين.

كما عقد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أول ركن محمد عثمان الحسين لقاءً ثنائيًا تناول عددا من موضوعات التعاون العسكرى المشترك خلال الفترة القادمة، فضلًا عن التحديات والتهديدات العسكرية والأمنية.
وشهــد الفريــق مـحـمد فــريد رئيس أركــان حــرب القــوات المسـلحــة يرافقه الفريق أول محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان السودانية المشتركة المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك " حماة النيل ".
بدأت المرحلة الرئيسية بتنفيذ عناصر المظلات قفزة الأشقاء المشتركة بأعلام مصر والسودان أظهرت مدى التناغم بين عناصر القوات الخاصة في تنفيذ المهام بدقة وكفاءة عالية، وقيام المقاتلات متعددة المهام بتنفيذ أعمال الاستطلاع والقذف الجوى ضد الأهداف المعادية.
كما قامت طائرات الهليكوبتر متعددة الطرازات بتنفيذ عمليات إبرار مشتركة للقوات الخاصة لكلا الجانبين للإغارة على أهداف معادية وتنفيذ عملية بحث وإنقاذ بقيام عناصر من القوات الخاصة المشتركة بتأمين منطقة الإبرار للطائرة وتنفيذ عملية الإنقاذ بنجاح.


واختتمت المرحلة الرئيسية باكتشاف هدف جوي معادي، حيث تم التعامل معه وإصابته بأنظمة الدفاع الجوي الحديثة والمتطورة.
وفى توقيت متزامن نفذت القوات البحرية لكلا البلدين عدة أنشطة بحرية للقوات الخاصة تضمنت رمايات غير نمطية وإغارة على بعض الأهداف الحيوية.
حضر ختام الفعاليات عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية والسودانية.