الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

اليوم.. "محلية البرلمان" تناقش 7 طلبات إحاطة

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، 3 اجتماعات لها اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وذلك لمناقشة 7 طلبات إحاطة.
تناقش خلال اجتماعها الأول: طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهني بشأن: تقاعس الجهات التنفيذية عن البدء في تنفيذ أعمال إنشاء مدرسة ثانوي تجاري على أرض أملاك دولة مساحتها 20 قيراطا بقرية أبو عزيز مركز المراغة محافظة سوهاج، بالرغم من معاينة الإصلاح الزراعي لها عام 2013، وتوصية النيابة الإدارية بالمراغة عام 2017 بضرورة استغلال الأرض في النفع العام.
وتنافش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبد السلام قورة بشأن: تمليك أراضي حق الانتفاع المقام عليها منازل متضررى السيول التي تم تسليمها لهم عام 1996، مع تقسيط المبالغ المستحقة على المواطنين، وذلك حتى يتمكنوا من هدمها وإعادة بنائها وتعليتها لاستيعاب الزيادة السكانية.
فيما تناقش خلال اجتماعها الثاني: طلبات الإحاطة المقدمة من النائب محمد الحسيني، بِشأن:
الأول: توقف أعمال الإنارة وتركيب بلاط الانترلوك بالمناطق المدرجة بخطة تطوير العشوائيات بحي بولاق الدكرورـــ محافظة الجيزة، بالرغم من توافر الاعتمادات المالية لذلك، فضلًا عن توقف تنفيذ أعمال مشروع المنحة الألمانية بنطاق الحي.
الثاني: سرعة البدء في تنفيذ أعمال محطة رفع الصرف الصحي ومد الشبكة للقضاء على طفوحات الصرف الصحي المستمرة بمنطقة النجوم و6 أكتوبر بحي بولاق الدكرور ــ محافظة الجيزة، فضلًا عن ضرورة إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنطقة، وسرعة تنفيذ أعمال مشروع خط إنحدار صرف صحي قطر 700م بشارع القناية وبعض الشوارع الأخرى بالحي.
الثالث: الموافقة على تخصيص مبنى إدارة بولاق الدكرور التعليمية القديم ومساحته 200 م تقريبا إلى وزارة العدل لإقامة مكتب شهر عقاري لخدمة المواطنين بحى بولاق الدكرور ــ محافظة الجيزة، وخاصة أن المبنى أصبح مغلق وغير مستغل.
كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الثالث: طلبي الإحاطة المقدمين من النائب هشام حسين، بشأن:
الأول: الإهمال الذي تفشى بمنطقة حدائق الأهرام - محافظة الجيزة، المتمثل في تكسير الشوارع وانتشار القمامة والتكاتك.
الثاني: انتشار ظاهرة إقامة أنشطة صناعية وتجارية أسفل العمارات بمنطقة حدائق الاهرام – محافظة الجيزة.