الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

تشيلسي بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حصل فريق تشيلسي على لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه على مانشستر سيتي بهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب "الدراجاو"، بنهائي البطولة.

سيطر تشيلسي على مجريات اللعب منذ البداية، وأهدر الألماني تيمو فيرنر، مهاجم تشيلسي، فرصة التقدم على فريقه في عدة مرات خلال الشوط الأول، بعد فشله في وضع الكرة بالشباك رغم وجوده في موقف يسمح له بالتسجيل بسهولة.
وخرج البرازيلي تياجو سيلفا، مدافع تشيلسي مصابًا في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول، وشارك الدنماركي أندرياس كريستنسن بدلًا منه.
وفي الدقيقة 43 سجل الألماني كاي هافيرتز، هدف تقدم البلوز بعد تمريرة ساحرة من ماونت، ليصبح ثالث لاعب يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا في تاريخ البلوز بعد الإيفواري ديده دروجبا وفرانك لامبارد.
ويعد هدفه اليوم في شباك مانشستر سيتي، الأول للدولي الألماني ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لم يزور الشباك خلال مشاركته السابقة بالبطولة.
وتلقى سيتي ضربة قوية في الشوط الثاني بخروج كيفين دي بروين مصابًا بعد تدخل عنيف من الألماني روديجر، وحاول سيتي تعديل النتيجة قبل نهاية المباراة إلا أنه فشل في الوصول لمرمى البلوز.