الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

غدًا.. مؤتمر صحفي بقناة السويس لإعلان مستجدات التفاوض مع "إيفر جيفين"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعقد غدا الأحد، لجنة التفاوض المسئولة عن إدارة الملف التفاوضي والقانوني لقضية سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN، مؤتمرا صحفيا، للتعليق على مستجدات القضية، والرد على التساؤلات الفنية والقانونية المتعلقة بهذا الشأن، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية في تمام الساعة الواحدة ظهرا.
في السياق ذاته، قررت الدائرة الابتدائية بالمحكمة الاقتصادية بمدينة الإسماعيلية برئاسة المستشار هاني علام رئيس الدائرة الأولي وعضوية كل من المستشارين محمد الطحاوي وأحمد رياض بسكرتارية حامد أحمد أول، تأجيل قضية نظر جلسة ثبوت الحجز التحفظي على السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس، إلى ٢٠ يونيو، لإنهاء التفاوض الودي استجابة لطلب طرفي الدعوة.
وبدأت صباح، اليوم السبت، وقائع جلسة نظر ثبوت الحجز التحفظي على السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس بالمحكمة الابتدائية بالإسماعيلية الاقتصادية.
وكانت قد نظرت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية "دائرة الاستئناف" السبت الماضي دعوى هيئة قناة السويس ضد الشركة المالكة للسفينة إيفر جيفن الخاصة بثبوت الحجز التحفظي على على السفينة.
كما نظرت الدائرة الثانية بمحكمة الإسماعيلية الاقتصادية جلسة 4 مايو الجاري التظلم من الشركة المالكة للسفينة وقررت رفض التظلم.
واستمعت هيئة المحكمة إلى المحامين ممثلي الشركة المالكة للسفينة الدكتور أشرف السويفي والدكتور حازم بركات ومحامي هيئة قناة السويس نصر فرج.