السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

دفاع ملاك السفينة الجانحة يطلب التأجيل لتسوية النزاع وديًا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب دفاع هيئة قناة السويس، منذ قليل، هيئة الدائرة الابتدائية بالمحكمة الاقتصادية، تأجيل الإجراءات القانونية لدراسة الطلب المقدم من ملاك السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس إيفير جيفن، بشأن تسوية النزاع وديا.
وبدأت صباح اليوم السبت، وقائع جلسة نظر ثبوت الدين وصحة إجراءات الحجز التحفظي على السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس بالمحكمة الابتدائية بالإسماعيلية الاقتصادية.
خلال الجلسة، طالب أشرف السويفي المحامي عن ملاك السفينة تأجيل تسوية النزاع والتفاوض على مبلغ التعويض، كما طالب عدم قبول التدخل الهجومي والانضمامي من الجمعية التعاونية للثروة السمكية والاتحاد التعاوني للثروة المائية لعدم ارتباط النزاع القائم.
وأكد نبيل زيدان ممثل هيئة الدفاع عن هيئة قناة السويس، أن الهيئة لم تكن تملك بيانا بالبضائع على السفينة مسبقا وهو ما يستدعي من الهيئة إعادة النظر في تقدير مبلغ التعويض والتسوية تلبية لطلب ملاك السفينة لتسوية النزاع.
كانت هيئة قناة السويس، طلبت من شركة شوي كيسن المالكة للسفينة في البداية تعويضا قدره 916 مليون دولار عن أضرار إغلاق المجرى الملاحي، ثم خفضت المبلغ بعد ذلك إلى 550 مليون دولار، بعد ورود بيان تفصيلي بأن ثمن البضاعة 775 مليون دولار وثمن المركب 140 مليون دولار، لذلك قامت مصر بتقليل التعويض حتى لا يكون قيمته أكبر من سعر المركب والبضاعة، لكن الشركة اليابانية عرضت تعويضا قدره 150 مليون دولار، وهو ما وصفه رئيس هيئة قناة السويس بأنه "دون المستوى".