الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

جامع: توجيهات رئاسية بتعزيز التعاون الاقتصادى مع لبنان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً موسعًا، مع شارل عربيد، رئيس المجلس الاقتصادى والاجتماعي اللبنانى؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين، في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية والخدمية.
حضر اللقاء؛ على الحلبى، سفير لبنان بالقاهرة، وجورج نصراوى، عضو المجلس الاقتصادى والاجتماعي، نائب رئيس جمعية الصناعيين، ونور عطوى، الملحق الاقتصادى بسفارة لبنان في القاهرة.
وقالت الوزيرة، إن مصر ولبنان ترتبطان بعلاقات سياسية واقتصادية إستراتيجية، ترتكز على تاريخ طويل من التعاون الثنائى، في كافة المجالات، وعلى مختلف الأصعدة؛ مشيرةً إلى أهمية ترجمة العلاقات المتميزة بين البلدين، لمشروعات تعاون اقتصادى ملموسة.
وأضافت "جامع"، أن اللقاء استعرض الفرص الاستثمارية بالقطاعات الصناعية والتجارية والخدمية المستهدفة، تمهيدًا لعرضها على دوائر الأعمال بكلا البلدين، لبدء استثمارات مصرية لبنانية مشتركة، في هذه المشروعات؛ مشيرة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز التعاون المشترك، مع دولة لبنان الشقيقة، وبصفة خاصة في القطاع الاقتصادى.
من جانبه؛ أكد رئيس المجلس الاقتصادى والاجتماعي اللبنانى، الحرص على تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات المصرية للسوق اللبنانى، في عدد من القطاعات الصناعية الإستراتيجية؛ مشيرًا إلى أهمية تفعيل جهود البلدين، وإزالة المعوقات التى تعترض الصادرات والواردات، وتيسير إجراءات إنشاء وتشغيل المشروعات الصناعية والخدمية.
وأشار "عربيد"، إلى حرص المجلس، على الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة، في مجال ترشيد وتوجيه الدعم للفئات المستحقة؛ لافتًا إلى أن المجلس يقوم، خلال المرحلة الحالية، بجهود مكثفة، للوصول للحلول الممكنة، لحماية الأمن الاجتماعي والاقتصادى للمواطن اللبناني.
بدوره؛ أكد سفير لبنان بالقاهرة، أهمية تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك، بين مصر ولبنان، القائم على التعاون الأخوى بين البلدين الشقيقين؛ مشيرًا إلى أن اجتماعات الدورة المقبلة، للجنة العليا المشتركة المصرية اللبنانية، سيتم التحضير لها فور تشكيل حكومة جديدة، تمهيدًا لعقدها في أقرب وقت ممكن.