الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الصحة: "الفطر الأسود" مرض غير وبائى

البوابة نيوز

أكد الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة لشئون الوقاية، أن "الفطر الأسود" مرض انتهازى غير معدى أو وبائى ولا ينتقل من شخص لآخر بالعدوى، ولا ينتشر، ولا يوجد ارتباط بينه وبين الـ"كورونا" وانما الارتباط الوحيد بينه وبين أي مرض آخر هو النقص الشديد في جهاز المناعة، وتوجد له أدوية متعارف عليها منذ سنوات.
وأوضح عبدالفتاح، في تصريحات هاتفية لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية mbc مصر، أن الفطر الأسود ليس مرضا يستحق الترصد، وغير خاضع للترصد في أغلب دول العالم ويوجد في مصر نظام صحى للترصد من أقوى أنظمة الترصد في العالم كله لترصد الأمراض الوبائية ذات الأهمية الوبائية.
وأكد أن بروتوكول وزارة الصحة الخاص بمرضى كورونا، يضمن أنه لا يصاب أحد بنقص مناعة نتيجة جرعة مفرطة من الكورتيزون أو غيرها من الأدوية.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.