السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

6 تسهيلات جديدة لتيسير الحصول على سيارات بمبادرة الإحلال

البوابة نيوز

شهدت مبادرة إحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج «البنزين والغاز الطبيعى»، تقديم المزيد من التسهيلات لتيسير فرصة حصول المواطنين على سيارات حديثة بدلًا من مركباتهم المتقادمة.
وكلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزارة المالية، بالعمل على توسيع قاعدة المواطنين المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة؛ بما يتسق مع إستراتيجية الدولة نحو التوسع في الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وتشجيع المنتج المحلى، وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها لخلق المزيد من فرص العمل.
وتستعرض "البوابة نيوز"، أبرز التسهيلات الجديدة التي أقرتها الحكومة لتيسير فرصة حصول المواطنين على سيارات بمبادرة الإحلال.
1- مد مظلة المبادرة لتشمل سيارات المنطقة الحرة ببورسعيد لما لها من طبيعة خاصة.
2- السماح للمحافظات غير المشتركة، بالانضمام للمبادرة فور جاهزية البنية التحتية والتكنولوجية بها خاصة محطات تموين الغاز الطبيعى وساحات التخريد.
3- قبول أى شركة جديدة فور توفر شرط المكون المحلى بنسبة 45%.
4- السماح للمواطنين من أصحاب طلبات إحلال السيارات المتقادمة بتعديل واستكمال بياناتهم بسهولة، وتغيير نوع السيارة أو لونها من خلال ارتياد الموقع الإلكترونى وإلغاء الطلب القديم، والتقدم بطلب جديد بمراعاة تحديث البيانات.
5- السماح للمواطنين بتسجيل «طلبات الإحلال» فور مرور عامين على رخصة السيارة المتقادمة.
6- تخصيص فريق من الدعم الفنى بالتنسيق مع شركة e-finance لحل كل المشكلات التقنية والفنية التى قد تطرأ عند تسجيل طلبات إحلال السيارات على الموقع الإلكترونى لهذه المبادرة الرئاسية.