السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

الشاعرة هويدا عطا تحصل على الإقامة الذهبية بالإمارات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
منحت دولة الإمارات العربية المتحدة الإقامة الذهبية للشاعرة والمؤرخة الكاتبة لصحفية المصرية هويدا عطا، وهي الإقامة التي تمنح للمبدعين وأصحاب المواهب التخصصية في مختلف مجالات الآداب والعلوم والمعرفة.
وأعربت هويدا عطا عن سعادتها البالغة بهذا الاحتفاء؛ موجهة الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ وكذلك هيئة الثقافة والفنون والإدارة العامة للهجرة والجنسية. وأضافت: الإمارات بلدي الثاني الذي أعتز بالإقامة فيه منذ أكثر من عشرين عاما؛ وسعيدة بهذا التقدير ودام الخير في وطن زايد الخير".
وحصلت هويدا عطا على الإقامة الذهبية ضمن فئة المبدعين من أهل الثقافة والفن عبر هيئة الثقافة والفنون بدبي نظير جهودها المتميزة في التأريخ الشفاهي بالإمارات وبالخليج العربي؛ حيث قدمت للمكتبة العربية عدة مؤلفات ترصد عبر المذكرات والسير الذاتية لأصحابها مراحل تاريخية مهمة وبارزة في المنطقة؛ ومنها كتاب "عابرو الربع الخالي.. رفقاء بن لندن يتكلمون"؛ وهو أهم رحلة تاريخية بالجزيرة العربية وقد صنف من أهم 50 كتاب في ادب الرحلات ومن أهم مائة كتاب بالعالم من موسوعة الأرقام القياسية العالمية بلندن وايضًا " أيام لطيفة" الذي يضم مذكرات الممرضة الكندية (جير تردي دك) التي لقبها أهل مدينة العين بأبوظبي ب (لطيفة).. وأيام الفيروز..حكاية حب إماراتية مصرية سيرة ذاتية عن حياة الشاعر جمعة الفيروز وبائع القراطيس الشرعبي و100عام من أسرار الخليج وغيرها من المؤلفات المهمة وايضا شخصيات كان لها الاثر الهام في صناعة تاريخ وحضارة دولة الإمارات العربية المتحدة.