الخميس 23 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

إصابة 5 خبراء هولنديين بالكراكة مهاب مميش بكورونا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال مصدر بهيئة قناه السويس، إنه تم نقل ٥ من خبراء الفريق الهولندى المنوط له إنهاء إجراءات تسليم الكراكه مهاب مميش، إلى قسم العزل بمستشفي نمرة 6 التابعة لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.
وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أنهم شعروا بأعراض الفيروس، وتم عمل لهم الفحوصات التي اثبتت اصابتهم بالفيروس وعلي الفور تم استقبالهم بالمستشفي وعزلهم وخضوعهم للبروتوكول العلاجي.
وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قد شهد، فعاليات الاحتفال بانضمام الكراكة الجديدة "مهاب مميش" أكبر وأحدث كراكات الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تعاقدت مع ترسانة Royal IHC الهولندية لبناء الكراكتين المتماثلتين في الطراز والمواصفات الفنية وهما الكراكة "مهاب مميش" والكراكة "حسين طنطاوي" المنتظر وصولها خلال شهر أغسطس القادم، ليكونا إضافة قوية لأسطول كراكات الهيئة لكونهما تنتميان للفئة الأولى بين الكراكات على مستوى العالم، المزودة بأحدث أنظمة التحكم والأمان طبقًا للاشتراطات ومواصفات هيئات الإشراف والتصنيف الدولية.
جدير بالذكر أن الكراكة "مهاب مميش" تتمتع بمواصفات خاصة، حيث يبلغ طولها الكلي 147،4 مترًا، وعرضها 23 مترًا، بعمق 7.7 مترًا، وغاطس 5.5 مترًا، وإنتاجية تبلغ 3600 متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول 4 كيلو متر، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية.