الجمعة 09 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا في مصر حتى منتصف الأسبوع

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشير نتائج نماذج التنبؤ بالإمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط التابع لوزارة الموارد المائية والرى، وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية في الفترة من ٢٢ مايو وحتى ٢٤ مايو ٢٠٢١ إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.
في نفس السياق قال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم السبت يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، حيث تسجل القاهرة 31 درجة، لكن خلال الأيام المقبلة تشهد درجات الحرارة ارتفاعا تدريجيا.
وأضاف الخبراء، أن الارتفاع التدريجي يستمر حتى منتصف الأسبوع لتسجل الحرارة على القاهرة 36 درجة، وتتراوح على المناطق الجنوبية بين 39 و42 درجة.
وتابعوا: يكون الطقس خلال هذه الفترة معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، كما يكون لطيف على شمال البلاد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلا.

وأشار الخبراء إلى أن أبرز الظواهر الجوية عبارة عن فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمال وجنوب سيناء على فترات متقطعة بنسبة سقوط ٣٠٪؜، وتكون لمدة يوم واحد فقط، بينما تنشط الرياح على القاهرة والوجه البحري شمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.