الخميس 23 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محامي قناة السويس يوضح حقيقة الحجز التحفظي على السفينة البنمية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكر نصر فرج محامي هيئة قناة السويس، خلال دفاعه أمام محكمة الإسماعيلية الاقتصادية برئاسة المستشار عصام القزاز رئيس محكمة الاستئناف وعضوية المستشارين خالد عاشور وأمجد الحديدي وعمر العوض بسكرتارية أسامة الزامك، أن قرار التحفظ على السفينة البنمية"ايفر جيفين"، صحيح وأن الحجز التحفظي على السفينة البنمية وما عليها من بضائع قانوني.

جاء ذلك ردا على دفاع الشركة المالكة والذي أكد فيه خلال مرافعته امام دائرة الاستئناف بالمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، عدم احقية قناة السويس في احتجاز السفينة بمنطقة البحيرات المرة.


وأكد محامي القناة انه وفقا لاتفاقية الانقاذ البحري لا يجوز الحجز على نوعين فقط من السفن وهي السفن المملوكة للحكومات الموقعة على الاتفاقية والسفن التي تحمل بضائع إنسانية. موضحا أن حادث جنوح السفينة البنمية تسبب في أضرار جسيمة لهيئة قناة السويس ولحركة التجارة العالمية.

وقال "نحن امام عملية إتلاف للمجري الملاحي لقناة السويس وسببت في خطر جسيم" مشيرا إلى أنه في حال استمرار وجود السفينة بجنوحها بهذا الشكل كانت ستتعرض للانقسام والغرق في عرض القناه". لافتًا أن الحادث ترتب عليه اضرار جسيمة لقناة السيويس من تعطيل حركة الملاحة العالمية والتجارة العالمية.

وأضاف:" إن هيئة قناة السويس انقذت السفينة البنمية بما عليها من بضائع دون سقوط حاوية واحدة في مياه قناة السويس أو تعرض لاي منها للتلف ".