الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

المؤبد لـ 4 متهمين بقتل مواطن عربي لسرقته في السيدة زينب

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمادة محمد شكري اليوم السبت بمعاقبة 4 متهمين بقتل مواطن من جنسية عربية لسرقته في القضية 1560 لسنة 2020 كلي جنوب القاهرة بالسجن المؤبد ومصادرة المضبوطات والزمتهم بالمصاريف الجنائية وتغريم المتهم الاول 10 الاف جنيه
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكري وعضوية المستشارين ناصر صادق بربري واسامة محمد وأمانة سر ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل
كشف امر الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية ان المتهمين هم س. ش،عامل،م.ا، منجد افرنجي، ز. ع وشهرتها دهب، 19 سنة طالبة بمعهد 6 أكتوبر للتمريض، ش. ا، 31 سنة ربة منزل.
وأضاف امر الإحالة قيام المتهمين جميعا بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الاصرار بان بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على القتل بان توجهوا إلى حيث يقطن المجني عليه وما ان وصلوا حتى دخلت الثالثة والرابعة إلى مسكنه بحجة قضاء وقت معه ثم سهلت الاخيرة دخول الاول والثاني إلى مسكنه وما ان ظفروا به حتى قاما الاول والثاني بالتعدي عليه بالضرب وشد وثاقه لشل مقاومته مستخدمين في ذلك الاسلخحة البيضاء والادوات وقام الاول بخنقه مستخدما اداة " قطعة قماش ايشارب وقميص " منهما قاصدين من ذلك ازهاق روحه فاحدثوا به اصابته المبينة باقرير الصفة التشريحية والتي اودت بحياته.
وأضاف امر الإحالة ان هذه الجناية قد ارتبطت بجنحة اخري انهم في ذات الزمان والمكان سرقوا المبلغ النقدي والمنقولات المبينة قدرا وقيمة بالاوراق والمملوكة للمجني عليه وكان ذلك من داخل مسكنه ليلا حال كونهم أكثر من شخصين الامر المعاقب عليه بمقتضي نص المادة 317 أولا، رابعا، خامسا من قانون العقوبات وقد كان ارتكاب جناية القتل بقصد تسهيل واقعة السرقة على النحو المبين بالتحقيقات.
وأشار امر الإحالة إلى ان المتهم الثاني احرز وحاز باقي المتهمين سلاحا أبيضا واداة قطعة قماشية " سروال " مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.