الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

مصر تفوز بذهبية وفضية في اليوم الأول للبطولة الأفريقية للجودو

البوابة نيوز

فاز أحمد على عبد الرحمن لاعب منتخبنا الوطني للجودو وزن ٦٦ كيلو جراما بالمركز الأول والميدالية الذهبية في اليوم الأول للبطولة الأفريقية للكبار التي تستضيفها العاصمة السنغالية دكار حتى يوم ٢٤ مايو الجاري.
كما حقق اللاعب يسري سامي المركز الثاني والميدالية الفضية لوزن ٦٠ كيلو جراما.
تضم بعثة منتخبنا الوطني التي تشارك في البطولة ١٢ فردا برئاسة الدكتور شريف هنوهم رئيس جهاز المنتخبات الوطنية للجودو ومعه المدربان عاطف مصطفى ومحمد سعد، وحكمان مرافقان هما تامر عبد الفتاح ومحمد مطيع بالإضافة إلى ٧ لاعبين بواقع ٦ لاعبين وهم يسري سامح وزن ٦٠ كيلو جراما، وأحمد على وزن ٦٦ كيلو جراما، وعلى عيد وعبد الرحمن عبد الغني وزن ٧٣ كيلو جراما ومحمد على عبد العال وزن ٨١ كيلو جراما وعبد الله عثمان وزن ٩٠ كيلو ولاعبة واحدة هي سلمي سامر وزن ٦٣ كيلو.


وتشارك مصر في البطولة بمجموعة من اللاعبين الشباب لضخ دماء جديدة لصفوف المنتخب الأول كما يشارك منتخبنا في البطولة التي يحمل لقبها بعد الفوز ب تسع ميداليات منها خمس ذهبيات في إنجاز لم يتحقق لرياضة الجودو المصري من قبل.
وأثني المهندس مطيع فخر الدين الزهوي رئيس الاتحاد المصري للجودو ورئيس الاتحاد الأفريقي للسومو المتواجد مع البعثة بأداء اللاعبين المصريين في اليوم الأول في البطولة رغم قوة المنافسة من دول الشمال الأفريقي، ولاعبي الدولة المنظمة، مشيرا إلى أن شباب الجودو المصري يسعون إلى صنع تاريخ أفريقي للجودو المصري على الأراضي السنغالية