الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

بوفاة سمير غانم.. انتهاء حكاية أشهر مثلث ضحك في مصر

البوابة نيوز

في ستينيات القرن الماضي ظهرت لأول مرة فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي كانت تتكون من سمير غانم وجورج سيدهم والضيف أحمد، وكانت الفرقة من تأسيس الفنان الضيف أحمد وقدمت الفرقة العديد من العروض المسرحية والأفلام الكوميدية واشتهروا بخفة ظلهم.


ويرجع الفضل في اكتشاف ثلاثي أضواء المسرح إلى المخرج الراحل محمد سالم، وفي عام 1970 توفي الضيف أحمد مؤسس الفرقة وبدأت بعدها الفرقة في الانفصال، وفي العام الماضي عام 2020 توفي عضو الفرقة الثاني وهو جورج سيدهم بعد صراع طويل مع المرض.
واليوم 20 مايو من عام 2021 فقدت الفرقة عضوها الأخير وهو سمير غام بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي نقل على إثره هو وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز في 30 أبريل الماضي.
ويعتبر سمير غانم أكثر أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح مشاركة في الأعمال التي تنوعت ما بين أعمال مسرحية وفي السينما والتلفزيون وحتى في الفوازير.

 

ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.
 
انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "اهلا يا دكتور"، وفى فترة الثمانينات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.