الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

نشاط الرئيس السيسي خلال زيارة باريس.. فيديو

البوابة نيوز

شهدت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الفرنسية باريس مشاركة الرئيس في كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس السيسي جاءت تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، وذلك فى ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التى تربط بين مصر وفرنسا، فضلاً عن الدور المصري الحيوي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان الشقيق على الصعيدين الإقليمى والدولى، وكذلك للثقل الذي تتمتع به مصر على مستوى القارة الأفريقية بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الأفريقية.
واستقبل الرئيس السيسي خلال اليوم الأول إيريك ترابييه، الرئيس التنفيذي لشركة "داسو" للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية، وذلك بمقر إقامة الرئيس في باريس.
كما التقى الرئيس السيسي في العاصمة باريس الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني".
وشهد اليوم الثاني للرئيس السيسي في فرنسا نشاط حافل حيث التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس.
كما شارك السيسي في مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، واستقبله الرئيس الفرنسي بقصر المؤتمرات بباريس.
وقال السفير بسام راضي المتحدث، إن الرئيس السيسي التقي بعدد من الزعماء الأفارقة والشخصيات الدولية المشاركة في المؤتمر وألقي الرئيس السيسي ألقى كلمة خلال المؤتمر.
كما التقى الرئيس السيسي بمقر اقامة الرئيس بالعاصمة الفرنسية باريس مع "أنطونيو كوستا"، رئيس وزراء البرتغال.
كما شارك الرئيس السيسي في العاصمة الفرنسية باريس في قمة ثلاثية بقصر الإليزيه حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وذلك مع كلٍ من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والذي شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
والتقي الرئيس السيسي بالعاصمة باريس مع كريستالينا جيورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي.
كما شارك الرئيس السيسي في فعاليات "قمة دعم الاقتصاديات الأفريقية"، والتي انقسمت إلى جلستين؛ الأولى بشأن التمويل الخارجي والديون، والثانية بشان تطوير القطاع الخاص والإصلاحات والبنية التحتية.
كما استقبل الرئيس السيسي برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وذلك بمقر إقامة الرئيس في باريس.
كما التقى الرئيس السيسي في العاصمة الفرنسية باريس مع الرئيس السنغالي "ماكي سال.