الخميس 05 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلمانية: مصر تقدم كل الدعم للقضية الفلسطينية

البوابة نيوز

قالت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة، ومشاركة الشركات المصرية المتخصصة في عملية إعادة الإعمار، يؤكد أن مصر راعية وداعمة للقضية الفلسطينية منذ اليوم الأول.
وأضافت فاطمة سليم، خلال بيان صحفي لها، اليوم الثلاثاء، أن الوضع في فلسطين كان سيصبح أسوأ لولا موقف الدولة المصرية والرئيس السيسي، مشيرة إلى أن مصر فتحت المعابر والمستشفيات المصرية، وقدمت معونات تصل إلى أرض فلسطين، فضلًا عن الدعم السياسي للقضية في كل المحافل الدولية والإقليمية.
وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مصر تنظر إلى القضية الفلسطينية بمنظور إنساني، وبمنظور آخر يتعلق بالأمن القومي المصري والعربي، مؤكدة أن مبادرة الرئيسي السيسي لإعمار غزة هو تحرك عملي من مصر لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الاليزيه في باريس، بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.