الأحد 01 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

بالصور.. إقبال شباب منشأة العماري بالأقصر للتبرع بالدم لصالح مستشفى الأورام

البوابة نيوز

نظم شباب منطقة منشأة العماري التابعة لمدينة الأقصر، حملة للتبرع بالدم على مدى ثلاثة أيام متواصلة، لصالح مرضي السرطان في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر، ضاربين بذلك مثالا يُحتذى به، وصنعوا ملحمة إنسانية في أولى الحملات التي نظمها المستشفي في المنطقة وسط إقبال غير مسبوق من الجميع.
وشهدت الحملة، تبرع العشرات من أبناء المنطقة بالدم، كما شارك عدد من المتطوعين من الشباب في تنظيم الفعاليات، ووجهوا دعوة لأهالي المنطقة من خلال المساجد ومكبرات الصوت وهى الدعوة التي لاقت استجابة وتعاون كبير من الأهالي.
كما أشرف على الفعاليات، فريق طبي متخصص من بنك الدم بالمستشفى، بالتعاون مع مسئولي العلاقات العامة والإعلام بالمستشفى، حيث شهدت الفعاليات تنظيما مميزا والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، كما وعد شباب منشأة العماري بأن يتم تكرار الفعاليات كل شهر مساهمة منهم في دعم بنك الدم بالمستشفى.
وقال الدكتور هاني حسين مدير عام المستشفى، أن بنك الدم بالمستشفى يقوم بعمل تحليل كامل للفيروسات (الالتهاب الكبدي – الإيدز – الزهري)، وكذلك عمل صورة دم كاملة للمتبرع لتوفير كيس دم آمن وفعال لمريض مستشفى شفاء الأورمان، حيث يتم عمل جميع التحاليل وصرف الأكياس للمرضي مجانًا، مضيفًا أنه في كل مرة يتبرع فيها المواطن بالدم يساهم في إنقاذ حياة 3 أشخاص حيث يتم فصل الدم لمكوناته لعلاج الأمراض.
ومن جانبه، وجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر لأهالي منشأة العماري على جهودهم، ومشاركتهم الفعالة في نجاح الفعاليات واستمرارها لمدة 3 أيام، مشيرا إلى أن قوافل وحملات التبرع بالدم ستجوب كافة ربوع المحافظة خلال الفترة المقبلة.