الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

الشعب الجمهوري يثمن مبادرة الرئيس لدعم إعادة إعمار غزة

البوابة نيوز

ثمن حزب الشعب الجمهوري قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص مبلغ نصف مليار دولار لاعادة إعمار قطاع غزة خلال القمة الثلاثية التي جمعته بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون و الملك عبد الله ملك الأردن .
وصرح المهندس حازم عمر رئيس الحزب، بأن هذا القرار جاء متسقا مع مشاعر الغالبية العظمى من الشعب المصري الذي يساند القضية الفلسطينية ويعطيها أولوية كبيرة ويضعها دائما في مقدمة اهتماماته. 
وادان الحزب بأشد العبارات الإعتداء الغاشم من قبل سلطة الإحتلال الإسرائيلية ويطالب الحزب سلطة الإحتلال الاسرائيلي بوقف العنف العسكري الحالي على الشعب الفلسطيني وعلى قطاع غزة وكذلك يطالب بإنهاء العنف الإقتصادي الممنهج ضد الشعب الفلسطيني . 
ويأسف الحزب لموقف الولايات المتحدة الأمريكية الذي عرقل صدور بيان أجمع عليه ١٤ عشرة دولة الأعضاء بمجلس الأمن الدولي وجاءت عرقلة الولايات المتحدة لصدور البيان نشازا دوليا وتصرفا أحاديا ينم عن انفصال رؤية الولايات المتحدة عن رؤية باقي اعضاء مجلس الامن والمجتمع الدولي  
وطالب رئيس الحزب في بيانه الولايات المتحدة الأمريكية بمراجعة مواقفها الأخيرة تجاه القضية الفلسطينية بما يتماشى مع الإرادة الدولية وقرارات مجلس الأمن السابقة ذات الصلة، حتى لا تفقد إدارة الولايات المتحدة الأمريكية مصداقيتها كشريك ووسيط يعتمد عليه في حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني  سلميا. 
واختتم حازم عمر تصريحاته بأن مصر كانت ولا تزال وستظل دائما راعية للسلام العادل والشامل في المنطقة الذي يقوم على احترام الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني ويحافظ عليها دون تفريط في حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وأن قرار رئيس جمهورية مصر العربية اليوم هو خير عنوان لموقف مصر الثابت تاريخيا تجاه تلك الثوابت.