الإثنين 02 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة

عبد الرحيم علي عن تخصيص مصر لنصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة: "فخور ببلادي"

الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم علي

أشاد عبد الرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو"، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديم مصر 500 مليون دولار، كمبادرة مصرية لإعادة إعمار غزة.
وكتب رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مصر العظيمة تعلن عن تقديم 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة وقيام الشركات المصرية بالاشتراك في التنفيذ.. فخور ببلادي".
ورحب الدكتور عبد الرحيم علي، بالجهود الدبلوماسية والتحركات السياسية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في حقهم الطبيعي بالعيش في سلام على أرضهم، وأن مصر تثبت من جديد دعمها اللامحدود للقضية الفلسطينية، وأنها جزء لا يتجزأ من ثوابت الأمن القومي المصري.
وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.
جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حسبما صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.
وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني في غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها.