رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النمسا.. مظاهرة تحتج على رفع علم الاحتلال فوق مباني الحكومة

الإثنين 17/مايو/2021 - 04:35 ص
جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات
طباعة
شهدت العاصمة النمساوية فيينا، مظاهرة أمام مبنى رئاسة الوزراء، احتجاجا على رفع علم الاحتلال الإسرائيلي فوق المباني الحكومية.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها شعارات من قبيل "أوقفوا القصف والاحتلال" "ليكن التضامن مع فلسطين" "مقاطعة الفصل العنصري (الأبارتايد) حق ديمقراطي".
من جانبه، وصف رئيس جمعية "المجتمع العربي-النمساوي" فريتز إدلينغر سماح رئيس الوزراء النمساوي سباستيان كروز برفع علم الاحتلال بأنه "مدعاة للخجل".
من جانب آخر، انتقد الكاتب والناشط النمساوي فيلهيلم لانغثالر رفع حكومة بلاده لعلم الاحتلال فوق المباني الحكومية، مؤكدا أنّ النمسا دولة محايدة.
وقال لانغثالر: "دستورنا ينص بشكل واضح على عدم اتخاذ موقف بجانب المعتدين، لكن حكومتنا تصطف إلى جانب المعتدين".
وأشار إلى أنّ السلطات ألغت، السبت، 4 مظاهرات كان من المخطط تنظيمها للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء يوم الاثنين 10أيار/مايو2021 حتى اليوم، من خلال غارات جوية وبرية وبحرية على مختلف مناطق القطاع، أدت إلى تدمير 90 مبنى، بينها 6 أبراج سكينة، منها 3 أبراج دمرت بالكامل.
وتزامن هذا العدوان مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.
وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.
ومنذ مساء الإثنين الماضي، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لا تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن استشهاد 192 فلسطيناً من بينهم 58 طفل و34 سيدات وإصابة 1235 مواطن بجراح مختلفة.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟